زيوت واعشاب

تعرف على فوائد الصبار للبشرة

يعتبر الصبار من أنواع النباتات التى تفيد الجسم بشكل عام ، حيث أنه يساعد فى علاج المشكلات التى تخص البشرة .

تعرف على بعض فوائد الصبار للبشرة :

  • يساعد فى تهدئة الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، و ذلك بسبب إحتوائة على العديد من المواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يحتوى أيضاً على العديد من المعادن التى تساعد فى الحفاظ على رطوبة البشرة :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى حبة من فيتامين هـ ، و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة فى المساء و تركهم حتى الصباح .

  • يستخدم فى ترطيب البشرة و تنعيمها :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقتين من جل الألوفيرا إلى معلقة من زيت اللوز و معلقة من زيت الجوجوبا و ثلاث نقاط من زيت اللافندر و معلقة من شمع العسل ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة بشكل يومى فى المساء و تركهم حتى الصباح .

  • يعمل على تقليل ظهور التجاعيد ، و ذلك بسبب إحتوائة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين “هـ” :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من الجيلاتين إلى معلقة من شاى أخضر و معلقة من شاى الكاموميل و وضعهم على النار حتى الغليان ، ثم نأخذ الخليط و نضيف له خيارة مهروسة و معلقة من جل الألوفيرا و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ و للحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يساعد فى زيادة إنتاج مادة الكولاجين فى البشرة .
  • يستخدم فى علاج الإلتهابات الناتجة عن حبوب الشباب: 

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى معلقة من عسل النحل و خلطهم جيداً و أخذ قطعة من القطن و غمسها فى الخليط ، ثم و ضعها على المنطقة التى يوجد بها حبوب و تركها حتى تنشف ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

  • يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقتين من جل الألوفيرا إلى ثلاثة معالق من السكر و ليمونة معصورة و خلطهم و وضعهم على البشرة لمدة عشرة دقائق مع التدليك ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يساعد فى تفتيح البشرة و إزالة البقع الداكنة منها :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقتين من جل الألوفيرا إلى معلقتين من مياه الورد و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

فوائد زيت جونسون للبشرة و الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.