زيوت واعشاب

تعرفي علي الفوائد المذهلة لزيت الصنوبر للبشرة و الشعر

يعتبر زيت الصنوبر من الزيوت الطبيعية التي تفيد الجسم و الشعر و البشرة بصورة كبيرة ، و ذلك بسبب احتوائه علي العديد من العناصر الغذائية و المواد المضادة و الأحماض ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي فوائده .

تعرف علي فوائد زيت الصنوبر للبشرة :

  • يقلل من الالتهابات التي تظهر في البشرة :

و ذلك بسبب احتوائه علي العديد من المواد المضادة التي تساعد في القضاء علي الالتهابات التي تظهر في الوجه .

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الزيتون إلي معلقة من زيت الصنوبر ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الوجه .

  • يعمل علي التقليل من ظهور علامات التقدم و الخطوط الرفيعة :

و ذلك بسبب احتوائه علي العديد من العناصر الغذائية التي تفيد البشرة .

  • يساعد في ترطيب البشرة :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الصنوبر إلي خمس قطرات من زيت الماغنسيوم ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة في المساء و تركهم حتي الصباح ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومي .

تعرف علي فوائده للشعر :

  • يساعد في نمو بصيلات الشعر :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الصنوبر إلي ربع كوب من الماء ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الفروة في المساء مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومي .

  • يستخدم في العناية بالشعر :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة أربعة نقاط من زيت الصنوبر إلي و معلقة من زيت جوز الهند ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ووضعهم الفروة مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم علي الشعر لمدة ساعة مع لف الشعر بكيس من البلاستيك ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

 

تعرفي علي الفوائد المذهلة لزيت جنين القمح

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.