نصائح لحياة افضل

عادات تساعد في الإفلاس قبل نهاية الشهر

يتساءل الكثير من الأشخاص أين يذهب المرتب قبل نهاية كل شهر دون دفع أو شراء شئ محدد، ومن هنا عليك التأكد من إنك تقوم ببعض العادات السيئة التي تفقد الكثير من النقود قبل نهاية الشهر ،لذلك في هذا المقال سوف نقدم عادات و أشياء تساعد علي الإفلاس .

عادات سيئة تجعلك مفلس دائماً :

التسوق أونلاين :

يفضل الكثير الشراء بطريقة الدفع عبر بطاقة الإنتماء، للأستفادة من بعض العروض التي تقدمها بعض البنوك ، والخصومات المقدمة التي تطرحها مواقع التسوق المختلفة ولعلاج هذه المشكلة يفضل إلغاء جميع تطبيقات التسوق من الهاتف المحمول والإستفادة من الوقت المخصص لتصفح تلك التطبيقات في قراءة الكتب أو اختيار نشاط ممتع .

المشي بدل القيادة:

يجب علينا إستغلال الفرصة وبدلاً من قيادة السيارة يفضل السير علي القدم بدلاً من إهدار البنزين والمال معاً ،ويمكن استغلال الوقت في ممارسة رياضة المشي ،ويمكن تجربة إدخار المال في الحصالة وانفاق المال في أخر الشهر لشراء شئ مفيد .

الشراء العشوائي :

يجب التوقف عن شراء أشياء كثيرة من السوبر ماركت وشراء فقط الإحتياجات اليومية للمنزل ،ومن خلال الذهاب إلي السوبر ماركت للحصول علي المواد الغذائية التي يحتاجها البيت ولكن بأسعار أقل ، وهذا يساعد علي توفير الكثير من المال .

كثرة الذهاب للمطاعم :

لا يوجد مشكلة في تناول الطعام خارج المنزل عند الشعور بالجوع أو عند إجراء مقابلة عمل في مطعم أو الإجتماع مع الإصدقاء لكن مرة أو مرتين في الشهر ،لكن تناول الطعام بالخارج بشكل يومي يتسبب في إهدار المال ويؤدي إلي الإصابة بالأمراض المعدية ،كما يساعد علي تدمير ميزانية المنزل .

الخصومات الموسمية :

تقدم المحلات والمواقع التجارية علي الإنترنت خصومات علي بعض المنتجات ،كل موسم سنوي ،مما يدفع بعض الأشخاص لشراء الكثير من المنتجات للإستفادة من العرض مما يتسبب في صرف الكثير من المال ،لذلك ينصح بشراء ما يحتاجه الشخص فقط .

التدخين :

لا يتسبب التدخين في الإصابة بالسرطان والأمراض الخطيرة الأخري فقط ،بل يؤدي أيضاً إلي هدر الكثير من المال حتي أنه ممكن أن يصل الشخص المدخن إلي الإفلاس .

 

طريقة عمل التورته بالمنزل بأقل تكلفة في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.