فوائد السباحة الصحية

صحتك By يونيو 23, 2023

إذا كنت تبحث عن نشاط رياضي شامل يعود بالفائدة على كل جوانب حياتك، فإن السباحة هي الخيار الأمثل، فإن السباحة تجمع بين المتعة واللياقة البدنية والصحة العقلية. وذلك نظرا لفوائد السباحة العديدة لكلا من الجسم والعقل. فالسباحة هي نشاط بدني رائع يتمتع بعدة فوائد صحية وجسدية. وفيما يلي مقال موجز يشرح بعض فوائد السباحة.

فوائد السباحة:

تعتبر السباحة تمرين لكامل الجسم:

إن السباحة وسيلة ممتازة لتحسين القوة العضلية واللياقة البدنية العامة. فهي تعمل على تقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضلات المهمة التي تساعد في الحفاظ على استقامة الجسم، كما أن الرياضة داخل الماء تجعل الجسم يعمل بجهد أكبر. حيث إن ثلاثين دقيقة من الرياضة داخل الماء تعادل خمسة وأربعين دقيقة من نفس النشاط خارج الماء.

تساعد السباحة في تقليل التوتر:

تقدم السباحة العديد من الفوائد النفسية. كما يمكن اعتبار السباحة نشاط مريح ويساعد على تهدئة الأعصاب، حيث تساعد المياه على تخفيف التوتر والقلق وزيادة الشعور بالهدوء والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر السباحة فرصة جيدة للتأمل وتجديد الطاقة الإيجابية.

 فوائد السباحة للقلب والأوعية الدموية:

هل كنت تعلم أن السباحة لمدة ثلاثين دقيقة في الأسبوع تلعب دوراً مهماً في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب.

تلعب السباحة دور في حرق السعرات الحرارية:

من المعروف أن السباحة طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية، لكن معظم الناس لا تدرك أن السباحة أكثر فاعلية في حرق السعرات الحرارية من رياضة المشي أو الجري أو حتى ركوب الدراجات الهوائية.

دور السباحة في تحسين النوم:

 يمكن للسباحة تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل. فعند انخفاض درجة حرارة الجسم بعد ممارسة السباحة، ذلك يُعزز الشعور بالنعاس والنوم العميق. بالإضافة إلى ذلك فإن السباحة عبارة عن نشاط بدني شامل عند ممارستها بانتظام يتعب الجسم وهذا يجعل النوم أكثر عمق.

السباحة في المياه المالحة علاج تجميلي للبشرة:

السباحة في المياه المالحة بشكل منتظم قد تكون مفيدة لبعض الأمراض الجلدية (ولكنها ليست العلاج الأساسي لهذه الأمراض). قد تساعد السباحة في تهدئة الأعراض وتحسين حالة البشرة بشكل عام للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الجلدية مثل الصدفية والأكزيما الشديدة كما تساعد بتلطيف البشرة الملتهبة وتخفيف الحكة.

شاهد أيضا…

مشروبات للتخلص من السموم وتساعد على توهج البشرة

أعراض نقص المغنيسيوم في جسم الإنسان ونصائح للعلاج

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *