عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة

تعانى الكثير من السيدات مع تقدم العمر من العديد من المشكلات مثل : مشكلة تجاعيد الرقبة ، فهذه المشكلة تزعجهم كثيراً لأنها تؤثر على مظهرهم ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على العديد من الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من تجاعيد الرقبة .

تعرف على بعض الوصفات التى تعمل على التخلص من تجاعيد الرقبة :

  • وصفة “زيت الزيتون و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الزيتون إلى معلقة من العسل و ربع معلقة من الجلسرين و خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبة مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “جل الألوفيرا و فيتامين E” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا و معلقة من مطحون الشوفان و كبسولتين من فيتامين “E”  ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على الرقبة مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و تركهم حتى يجفوا ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

  • وصفة “البيض و الليمون” :

فى هذه الوصفة نقوم بإضافة بياض بيضة إلى ليمونة معصورة و معلقة من الفازلين و معلقة من خميرة البيرة و معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً ، ثم نقوم بوضعهم على الرقبة  مع التدليك و تركهم حتى يجفوا ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة فى الأسبوع .

  • وصفة “الزنجبيل و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من الزنجبيل إلى كأس من الماء و ننقعهم لمدة ساعتين ، ثم نقوم بتصفية الخليط و طحنة حتى نحصل على بودر ، ثم نقوم بإضافة معلقة من بودر الزنجبيل إلى معلقة من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبة مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “الموز” :

فى هذه الوصفة نقوم بهرس ثمرة من الموز و وضعها على الرقبة لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

إزالة البثور السوداء من البشرة فى عشرة دقائق فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.