البثور السوداء

إزالة البثور السوداء من البشرة فى عشرة دقائق فقط

عناية بالبشرة By نوفمبر 02, 2021

تعتبر البثور السوداء التى تظهر فى البشرة من الأمور التى تزعج الكثير من الأشخاص ، فهناك العديد من الوصفات التى تساعد فى التخلص من البثور السوداء .

تعرف على بعض الوصفات التى تساعد فى التخلص من البثور السوداء :

  • وصفة “الزبادى و الشوفان” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الزبادى إلى معلقة من الشوفان و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة عشر دقائق ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء .

  • وصفة “الكركم و النعناع” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم إلى معلقتين من عصير النعناع ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة التى يوجد بها بثور سوداء لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ، و بعد ذلك يتم تنشيف البشرة و وضع أى نوع كريم مرطب عليها ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة كل أسبوع.

  • وصفة “الجيلاتين و الحليب” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الجيلاتين إلى معلقة من الحليب و خلطهم جيداً و وضعهم فى وعاء على النار حتى الغليان ، ثم نقوم بوضع الخليط على المنطقة التى بها بثور سوداء لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشد الخليط من البشرة .

  • وصفة “البيض و المنديل” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الأنف ببياض البيض ، ثم نقوم بإضافة منديل ورق فوق الأنف ، ثم نقوم بدهن طبقة أخرى من بياض البيض و وضع فوقها منديل ، ثم نقوم بعمل أربعة طبقات من الخليط بنفس الطريقة ، ثم نتركه لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشد الخليط من البشرة .

  • وصفة “الليمون و العسل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة نصف ليمونة معصورة إلى معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة التى يوجد بها بثور سوداء لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر .

  • وصفة “نشا الذرة و الخل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من  نشا الذرة إلى مع معلقة من الخل و خلطهم جيداً و وضعهم على الأنف لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

وصفات طبيعية للتخلص من المسام الواسعة فى الوجه بشكل نهائى

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *