محمد صلاح والقادم بعد كأس العالم

محمد صلاح والقادم بعد كأس العالم

رياضة By نوفمبر 04, 2022

يعيش النجم المصري محمد صلاح بداية ليست بالجيدة في مسيرته الكروية خصوصاً مع ليفربول وجماهيره. والتي لم تعتاد أن تري صلاح في مثل هذه البدايات. فنرى تعثرات كثيرة لفريق ليفربول مما جعل الفريق في المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي في ظل صدارة فريق أرسنال للدوري.

بداية مشوار محمد صلاح مع الريدز:

بدأ النجم المصري مشواره مع الريدز منذ عام 2017/2018 وقدم وقتها موسماً استثنائيا حيث استطاع وقتها تسجيل 32 هدف في الدوري الإنجليزي. كما حصد لقب هداف الدوري الانجليزي وايضا فاز وقتها بجائزه أفضل لاعب في قاره افريقيا. وحصل على لاعب الشهر في انجلترا مرتين متتاليتين.

كما استطاع أيضا صلاح أن يصل بالريدز الي نهائي دوري ابطال اوروبا في كييف أمام ريال مدريد، ولكن لسوء الحظ تعرض لأصابه قوية أدت إلى خروجه منذ الدقيقة ٢٥. ولكن عاد أقوى في الموسم التالي واستطاع أن يفوز بالبطولة وسجل هدف في النهائي ضد توتنهام في النسخة الاجمل من دوري ابطال أوروبا.

ومع كل هذه النجاحات التي تعودت جماهير ليفربول عليها جاء هذا الموسم برأي اخر في صلاح حتى الآن لعب في الدوري 12 مباراة لم يحرز الا اربعه اهداف وصنع مثلهم اربعه. والفريق حتى الآن في المركز التاسع برصيد سته عشر نقطه.

أداء جيد يحسب للملك المصري في دوري الأبطال:

لكن محمد صلاح يقدم أداء جيد نوعا ما في دوري أبطال أوروبا. حيث شارك في خمس مباريات استطاع أن يسجل سته اهداف وقام لصناعه هدف. فهل يستطيع صلاح أن يكرر انجاز عام 2019 بتحقيقه لقب دوري ابطال اوروبا مرة أخري على الرغم من عدم ترشح ليفربول القوي لهذه البطولة. خصوصا في ظل وجود فرق تشكل خطراً كبيراً على ليفربول.

فرق تشكل خطورة كبيرة في مشوار الريدز في دوري الأبطال:

بدايتا من أهم الفرق التي تشكل خطورة بالغة على الريدز هو فريق ريال مدريد. والفائر باللقب في نسخته الأخيرة والحائز على الرقم القياسي في هذه البطولة بأربعه عشر بطوله.

وايضا يأتي من ضمن المرشحين بقوه هذا الموسم للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا هو فريق مانشستر سيتي. والذي استطاع أن يحقق لقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي بفرق نقطه واحده على حساب ليفربول. ويظل مانشستر سيتي من المرشحين الأقوياء للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا خصوصا بعد استقطاب النرويجي ايرلينج هالاند. والذي يعيش أفضل مواسمه على الاطلاق. حيث شارك هالاند مع السيتي في إحدى عشر مباراة استطاع فيهم أن يسجل سبعة عشر هدف.

ونعود للفرق المرشحة بقوه للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا على حساب محمد صلاح ورفاقه وهم باريس سان جيرمان الفرنسي الفريق المتوهج من بداية الموسم خصوصا في وجود ثلاثي هجوم مرعب مثل ميسي وامبابي ونيمار.

فيظل موسم صلاح في خطر مع ليفربول. وتظل ليفربول نفسها في خطر الابتعاد عن المشاركات الأوربية إذا أكمل الفريق بهذا الأداء فما رأيك هل يظل محمد صلاح في الفريق ام يبدأ التفكير في الرحيل عن ليفربول.

شاهد أيضا..

ليفربول يتعثر في بداية الدوري الإنجليزي

برونو سافيو – ساحر برازيلي ضمن صفقات النادي الأهلي