عناية بالبشرة

لترطيب بشرتك ما رأيك بإستخدام عسل مونوكا

يعتبر العسل هو أحد المواد الغذائية التي لا غني عنها في العديد من المطابخ العالمية والعربية فلا يوجد ثلاجة من الثلاجات تخلو من العسل، والعسل يأتي على رأس القائمة للأفضل الروتينات للعناية بالبشرة وفقاً لما قالته البحوث والدراسات العلمية ويعد عسل المانوكا من أنواع العسل التي تمتاز بمزيج من السكريات والماء والإنزيمات وسنعرض أبرز فوائد عسل مونوكا .

فوائد عسل المونوكا :

1: يرطب البشرة:

إن كنت من الباحثين عن طريقه لترطيب بها بشرتك بطريقة  طبيعية لذا فإن عسل مونوكا هو مرطب جيد جداً يعمل على الإحتفاظ بالرطوبة وهذا بدوره يجعله أكثر المرطبات أمناً وأكثرها أمتصاص للبشرة وتكمن فعليته في الإمتصاص في أنه يقوم بشد جزيئات الماء في الطبقات العميقة ليسحبها للطبقات العلوية .

2: مضاد للبكتريا:

بفضل إحتواء عسل مونوكا على إنزيم  الجلكوز أوكسيديز الذي يعمل بدوره على تفتيت جدار الخلايا البكترية كما أن احتواءه العالي على الكثير من السكريات فإنه يساعد على جذب الماء.

3: الوقاية من حب الشباب:

يعمل العسل على الوقاية من حب الشباب وخصوصاً في البشرة الدهنية التي بها بثور والتهابات تسببها البكتريا كما أن المضادات الحيوية والأدوية تعمل على أخراج الحبوب من البشرة لذا فإن استعمال العسل يقي من الحبوب .

بعض الطرق لإستعمال العسل :

1: قناع الوجه :

يستخدم بطريقة واسعة العسل حيث يترك على الوجه لمدة كبيرة فيمكن أستخدام ملعقة كبيرة من العسل ومزجها مه نصف معلقة صغيرة من جل الصبار أو زيت اللوز وقومي بإضافة قطرة من الزيت العطري واتركي المزيج لمدة تصل من 15 لعشرون دقيقة واغسليه واتركيه يجف .

2: غسول:

لإستخدامه كغسول ومطهر لبشرتك قومي بخلط معلقة كبيرة من العسل مع بعض قطرات من الماء ودلكيه بحركات دائرية واغسليه برفق .

3:قناع للشعر:

يعمل العسل على ترطيب الشعر الجاف حيث  قومي بخلط معلقتان من العسل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند في إناء خفيف وضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 لعشرون واغسيله .

بعض النصائح للعناية بالبشرة في العام الجديد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.