تناول الزبادي

فوائد تناول الزبادي كل يوم

صحتك By ديسمبر 01, 2022

إن الزبادي الغذاء المفضل عند الأطفال والبالغين أيضاً. كما أن الزبادي يقدم العديد من الفوائد للصحة، فهو غني بالمواد الغذائية ومصدر مهم جداً للبروتينات والكالسيوم ويحتوي على العديد من الفيتامينات والفوسفور والبوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك يمنحنا الاحساس بالشبع ويحسن التمثيل الغذائي. وفي مقالنا هذا نناقش فوائد تناول الزبادي كل يوم.

 معلومات عن كيفية صنع الزبادي:

تصنع الزبادي من التخمير البكتيري للحليب وهذه العملية تساعد في توفير الخصائص المفيدة للزبادي. إذ يقومون بتخمير الحليب ويتحول اللاكتوز الموجود في الحليب إلى حمض اللاكتيك، وهو بدوره يقوم بتخثير البروتينات الموجودة في الحليب. مما يجعل الحليب سميك القوام وحامض الطعم. كما إن الزبادي الذي نحصل عليه بهذه الطريقة يمكن تناوله مباشرةً أو تحليته حسب اختيارك.

الفوائد الصحية لتناول الزبادي:

تحسين الهضم:

إن استهلاك الزبادي بشكل منتظم يساعد في المحافظة على انتظام حركة الأمعاء كما يحسن فلورا الجسم ويقتل البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء ويجعل الجهاز الهضمي أكثر صحة.

يقوي المناعة الطبيعية:

الانتظام في استهلاك الزبادي يحمي الجسم من مجموعة من الالتهابات. كما ويعزز أيضا جهاز المناعة. وذلك نظرا لان الزبادي يحارب مشاكل الجهاز التنفسي على سبيل المثال، الانفلونزا ونزلات البرد كما يحارب أيضاً مشاكل الجهاز الهضمي. ويعمل المغنيسيوم والسيلينيوم والزنك الموجود في الزبادي على تحسين المناعة.

الزبادي جيد للعظام:

إن الزبادي يعتبر مصدراً هاماً للكالسيوم، لذلك يمكن اعتبار الزبادي مثالي في تحسين صحة العظام. واستهلاكه بشكل منتظم يحافظ على قوة العظام وكتلتها وهذا بدوره يؤدي إلى التقليل من أخطار الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

الزبادي يساعد في تقليل الشهية والوزن:

إن البروتين العالي الموجود في الزبادي يعطي احساس بالشبع ويقلل من الشهية وهذا بدوره يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية والمساعدة على فقدان الوزن.

الزبادي يقلل من أعراض الحساسية:

إن استهلاك الزبادي يقلل من عدد الاجسام المضادة التي يقوم بإنتاجها جهاز المناعة عند الاستجابة لأي نوع من أنواع الحساسية.

يقلل الزبادي من الاكتئاب:

البروبيوتيك الموجود في الزبادي يساعد في تقليل التوتر والقلق، وهذا بدوره يجعل المريض يشعر بالتحسن.

يقلل ارتفاع ضغط الدم:

التناول المنتظم للزبادي يساهم في تقليل ضغط الدم الذي يعتبر عامل خطر ورئيسي لأمراض القلب.

شاهد أيضا…

سلطة الزبادي بالخيار الشهية وطريقة عملها

أسهل طريقة لتحضير الزبادي بأنواع مختلفة لسحور رمضان