فوائد الرمان

فوائد الرمان للبشرة

عناية بالبشرة By نوفمبر 11, 2022

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الرمان للجسم والبشرة مما يجعلنا نرغب في تناوله بشكل يومي. كما يمثل الرمان الفاكهة الصيفية التي تعمل على تبريد جسم الإنسان، ولكن ماهي فوائد الرمان للبشرة؟ تابع معنا لمعرفة فوائده

فوائد الرمان للبشرة:

يساعد في حماية البشرة من أضرار الشمس:

في فصل الصيف تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية والاهتمام. ومن أهم المشاكل التي تواجهنا هي اسمرار البشرة واضرار أخرى ناتجة عن أشعة الشمس. لذلك الرمان يساعد على محاربة تلك المشاكل وإضافة الرمان إلى نظام العناية بالبشرة يساعد في محاربة الجذور الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

الرمان يساعد في منع ظهور حب الشباب:

الزهم المفرط في الجلد يؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى. وغنى الرمان بخصائص مضادة للأكسدة تساعد في محاربة حب الشباب، كما يساعد قشر الرمان على التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الجلد.

محاربة الشيخوخة:

الرمان يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة، وله خصائص عدة مساعدة في ترميم البشرة، كما يساعد في تقليل التصبغات وتفتيح البقع الداكنة.

الرمان يساعد في تفتيح لون البشرة وزيادة اشراقها:

إن عصير الرمان يغذي البشرة ويفتح البقع كما يعمل كمقشر للبشرة. وإن وضعه عن طريق صنع كمادات منه يساعد على تفتيح لون البشرة. كما أن غناه بالمعادن يساعد في تقليل التصبغات والبقع واحتوائه على فيتامين سي يحسن لون البشرة ويزيدها إشراقاً.

طريقة استخدام الرمان على البشرة:

الرمان يفيد البشرة من خلال المستخلصات المشتقة من بذوره، وهذه المستخلصات الزيتية تلعب دور كبير في تحسين صحة البشرة.

بذور الرمان:

بذور الرمان المطحون يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة ويساعد في تجديد شباب البشرة، لذا يجب تدليك البشرة دون فرك. كما أن تقشير البشرة مرة أو مرتين ضروري ومفيد في إزالة الجلد الميت.

زيت الرمان العطري:

تعتبر من الزيوت الأساسية الموجودة في الرمان وتعتبر اقوى من المستخلصات، ويجب تخفيضها باستخدام الزيوت الحاملة من أجل زيادة فعاليتها.

المكملات:

يمكن تناول أقراص أو كبسولات تحتوي على خلاصة الرمان في حال كنت لا ترغب في دهن الرمان موضعياً.

الآثار الجانبية المحتملة الرمان:

عادة يعتبر الرمان آمناً، ولكن مستخلصات الرمان من الممكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص فقط. فعلى سبيل المثال يسبب:

  • احمرار
  • حكة في الجلد
  • كدمات

شاهد أيضا..

قناع الخميرة وفوائده للبشرة

عرق السوس.. فوائده واستخداماته للبشرة