فوائد الاستيقاظ مبكرا لصحة أجسامنا

فوائد الاستيقاظ مبكرا لصحة أجسامنا

نصائح لحياة افضل By نوفمبر 04, 2022

هل سبق لك وأن فكرت في ضبط المنبه للاستيقاظ في وقت مبكر. من المؤكد ذلك فعن فوائد الاستيقاظ مبكرا فهناك الكثير من الفوائد والذي سنستعرضها في مقالنا هذا. لذلك تعرف على فوائد بدورها تشجعك على الاستيقاظ باكرا.

فوائد الاستيقاظ مبكرا:

  1. الاستيقاظ المبكر يمنحك الحصول على مزيد من الوقت لنفسك:

بما أنك لا تعيش بمفردك (أي تعيش مع أشخاص آخرين صغار أو بالغين) فإن الاستيقاظ باكرا سوف يمنحك بعض الوقت لنفسك وهذا هو الوقت الذي تحتاجه بشدة.

معنى ذلك المزيد من الوقت لشرب قهوتك مع تصفح مواقع الانترنت او تقليب الورق أو وقت للاستمتاع بالصمت، هذا الوقت الذي يمنحك القوة لمواجهة تحديات يومك.

  1. وقت إضافي في يومك لممارسة الرياضة:

جميعنا يعلم أهمية الرياضة، ولكن غالباً لا نستطيع إيجاد وقت لها. لذلك الاستيقاظ باكرا هو التذكرة للحصول على الوقت لقيامك بالتمرين صباحاً فذلك يجعلك تتخطى فكرة تجاوزها بسبب ضغط العمل أو الالتزامات الاجتماعية أو حتى التعب. ومن مميزات التدريب في الصباح أنه يحسن شعورك بالرضا ويقلل القلق والتوتر ويزيد من طاقتك.

  1. الابتعاد عن أزمة المرور:

خروجك باكرا من المنزل في هذا الوقت الذي تكون فيه حركة المرور أقل سيوفر عليك جهداً ومالا وراحة نفسية.

  1. يوفر لك وقت إضافي لمزيد من الإنجازات:

هل تتمنى أن يكون لديك عدد ساعات أكثر لتتمكن من القيام بالمزيد من الأعمال ما عليك القيام به هو فقط ضبط المنبه قبل موعد استيقاظك بساعة أو ساعتين. وبدايتا من ذلك ستجد أن الوقت كافي جدا لتحقيق الكثير من الإنجازات.

  1. الاستيقاظ باكرا يُمكنك من الحصول على نوم أفضل:

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً يميلون للنوم أبكر ويتمتعون بيوم أفضل من غيرهم. فالحصول على قسطٍ كاف من النوم يقدم العديد من الميزات:

  • زيادة في التركيز
  • تقليل فرص الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة
  • يحسن المزاج

بالمقابل فإن قلة النوم تسبب:

  • ضعف في الجهاز المناعي اي تزداد فرص إصابتك بالمرض
  • تزيد فرص إصابتك بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري.
  1. الاستيقاظ المبكر يمنحك بشرة مشرقة:

أثناء النوم تتجدد خلايا البشرة، وان زيادة تدفق الكولاجين والدم يساعد في إصلاح اضرار البيئة والأشعة فوق البنفسجية على بشرتك. كما أن النوم باكرا يمنحك وقتا إضافيا يمكن استغلاله في العناية بالبشرة.

  1. هالات سوداء أقل:

إن الهالات السوداء تنشأ من الظلال الناتجة عن الانتفاخ تحت العينين وهي بدورها ناتجة عن تراكم السوائل في الجسم ويحدث ذلك بسبب قلة النوم.

  1. يساعد على التركيز:

إن دماغك لا تستيقظ لحظة استيقاظك لذلك فإن استيقاظك وخروجك مباشرة يقلل تركيزك، والاستيقاظ باكرا يمنحك مزيد من الوقت للاستيقاظ بشكل كامل حتى تكون أكثر تركيزا.

شاهد أيضا..

الأثار السلبية للوجبات السريعة على أجسامنا

النسيان.. لماذا ننسى؟ وكيف يمكننا أن نتذكر بشكل جيد؟