سياتل ساوندرز الأمريكي

سياتل ساوندرز الأمريكي منافس الاهلي القادم في كأس العالم للأندية2023

رياضة By فبراير 02, 2023

في هذا المقال نقدم معلومات عن نادي سياتل ساوندرز للأمريكي منافس الاهلي في كاس العالم للأندية نظرا لمشاركة النادي الاهلي المصري في هذه الايام في كاس العالم للأندية بالمغرب. ويشارك معه في هذه البطولة عده انديه كبيره تمثل القارات الستة حيث يشارك معه نادي ريال مدريد ممثلا عن قاره أوروبا وايضا نادي فلامنجو البرازيلي ممثله عن قاره امريكا الجنوبية ونادي الهلال السعودي عن قاره اسيا ونادي الوداد المغربي عن قاره افريقيا ونادي سياتل الامريكي عن قاره امريكا الشمالية واخيرا نادي اوكلاند النيوزيلندي عن قاره الاوقيانوس

وكان النادي الاهلي قد فاز على نادي اوكلاند نيوزيلندي بثلاثة اهداف دون رد احرزهم حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو ليضرب النادي الاهلي موعدا مع نادي سياتل الامريكي يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي وفي هذا المقال سوف نتعرف سويا على نادي سياتل الأمريكي.

نادي سياتل ساوندرز الأمريكي:

سياتل ساوندرز إف سي هو نادي كرة قدم أمريكي (MLS) مقره في سياتل، واشنطن. تأسس الفريق في عام 2007 وبدأ اللعب في الدوري في عام 2009. وفاز الفريق بكأس MLS في 2016 و2019 و2021، وفازوا أيضا بكأس الولايات المتحدة المفتوحة أربع مرات (2009، 2010، 2011، 2014).

كما يلعب الفريق مبارياته على أرضه في CenturyLink Field، والتي تعد أيضا موطنا لسياتل سي هوكس من اتحاد كرة القدم الأميركي.

ويمتلك فريق Sounders قاعدة جماهيرية كبيرة وعاطفية، تعرف باسم Sounders FC Alliance، الذين دعموا الفريق منذ إنشائه. كما ويشتهر النادي أيضا بأدائه القوي في الملعب والتزامه ببناء مجتمع قوي والتواصل مع مشجعيه.

المدرب والفريق:

ويقود فريق سياتل مدربهم الكبير والذي يعد من النجوم القدامى للفريق الأمريكي المدرب الامريكي بريان شميتزر. ومن أبرز لا عبى الفريق الأمريكي الدولي الأوروجواياني السابق نيكولاس لوديرو قائد الفريق ونجم أياكس، وبوكا جونيوز وكورينثيانز البرازيلي السابق، بجانب الحارس السويسري ستيفان فري، والمهاجم الكولومبي فريدي مونتيرو ومواطنه يمار جوميز والجناح البرازيلي جواو باولو.

إنجاز النادي الأمريكي للتأهل لكأس العالم:

حقق نادي سياتيل الامريكي بطوله امريكا الشمالية عندما فاز على الفريق المكسيكي أونام بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد. ليكسر بذلك الفريق الامريكي السيطرة الواضحة للفرق المكسيكية على هذه البطولة. لذا يشارك الفريق الامريكي في كاس العالم للأندية للمرة الاولى في تاريخه.

القيمة التسويقية للفريقين:

القيمة التسويقية للنادي الاهلي المصري 28 مليون يورو اما القيمة التسويقية لنادي سياتل الامريكي 74 مليون يورو

تصريحات مدرب سياتل ساوندرز عن الأهلي:

واكد المدرب المساعد الفريق الامريكي انه يتطلع لان يؤدي الفريق بشكل جيد في كاس العالم للأندية كما أكد انه يتمنى مواجهه النادي الاهلي لأنه دائما يتمنى مواجهه الأفضل. واخر مباراة لهذا الفريق كانت في شهر اكتوبر الماضي ثم اخذ لاعبين الفريق راحة لمده ثلاثة اشهر ثم عادوا للتدريب في اول يناير فبالمعنى الكروي يعتبر هذا الفريق الامريكي في فتره الاعداد فهل يستطيع النادي الاهلي استغلال ذلك للفوز والتأهل الى دور النصف النهائي لمقابله نادي ريال مدريد الاسباني؟

شاهد أيضا…

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية 2023.. مواعيد المباريات والقنوات الناقلة مجانا