عناية بالبشرة

تعرف على فوائد تناول البنجر ” الشمندر ” للبشرة

لا شك فى أن البنجر يحتوى على العديد من الفوائد التى لها تأثير على جسم الإنسان ، نظراً لأنه يحتوى على نسبة عالية من الحديد ، والذى يكون مفيد فى علاج الأنيميا بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة ، وعليه سنرسد لكم أهم فوائد تناول البنجر للبشرة .

فوائد البنجر على البشرة :-

أولاً : يساعد فى الوقاية من تصبغات الجلد :-

يحتوى البنجر على فيتامين C ، الذى يساعد بشكل كبير وسريع على حماية ومعالجة البشرة والجلد من التصبغات  الجلدية  بشرط تناوله بإنتظام ، حيث يساعد توحيد لون البشرة بشكل ملحوظ .

ثانياً : يساعد البنجر فى علاج حب الشباب :-

هنيئاً لأصحاب البشرة الدهنية الذين يوجد عندهم مشاكل كثيرة وخصوصاً ظهور حب الشباب ، فإن البنجر يساعد فى معالجة حب الشباب ، وذلك إما بتناول البنجر صحيح أ شربع عصير أو وضع شريحة منه على المنطقة الموجود بها بثور حب الشباب .

 ثالثاً : يعالج جفاف البشرة :-

نظراً لفوائد البنجر العديدة فهو يعالج جفاف البشرة ، لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية  التى لها تأثير على معالجة جفاف البشرة ، فهو مكون طبيعى بديل للمنتجات غالية الثمن والتى ليس لها مفعول على البشرة .

طريقة المعالجة : هو وضع القليل من عصير البنجر على البشرة وتركه يجف عليها ، بعد ذلك يتم غسل البشرة ، وهذه طريقة رائعة فى ترطيب البشرة وخصوصاً فى فصل الشتاء .

رابعاً : يعمل على إلتئام الجروح :-

فوائد البنجر عديدة وليس لها حدود نظراً لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة ، مثل ” الحديد ، والماغنسيوم ، والكالسيوم ، والمنغنيز ، والفسفور ، والزنك ، وحمض الفوليك ” ، فإن تناوله أو شربه بإنتظام يعمل على سرعة إلتئام الجروح .

خامساً : يعطى البنجر لون وردى طبيعى للشفاه والخدود :-

عند تناول أو شرب البنجر بإنتظام يعمل على جعل الخدود والشفاه وردى طبيعى ، ويعطيها مظهر جذاب ، ويجعلك تستغنى عن الميكب  .

سادساً : يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة :-

بسبب إحتواء الشمندر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى يحتاجها الجلد ، فإنه يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة والجلد عند تقدم السن ، كما يعالج التجاعيد وترهل الجلد .

سابعاً : يساهم فى نضارة البشرة :-

ونظراً لفوائد العديدة والرائعة ، فإنه تناول وشرب الشمندر يعمل علو نضارة البشرة ، كما يساعد فى التخلص من السموم والشوائب ، ويمنحك بشرة صافية ونقية .

ثامناً : يحمى البشرة من الهالات السوداء :-

إن الكثير من الأشخاص يعانوا من إنتفاخ العيون والهالات السوداء التى تظهر تحت العين ، وخصوصاً عند الجلوس فترة طويلة أمام شاشات التليفزيون أو الموبايل ، وعليه فإن تناول أو شرب البنجر بصفة مستمرة ومنتظمة  يعمل على التخلص من هذه الهالات ، كما يحمى البشرة من عدم ظهورها مرة آخرى .

 

وصفات طبيعية للبشرة بإستخدام البيكنج بودر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.