العناية بالبشرة في الشتاء، نصائح مهمة في فصل الشتاء لحماية بشرتك

العناية بالبشرة في الشتاء، نصائح مهمة في فصل الشتاء لحماية بشرتك

عناية بالبشرة By أكتوبر 21, 2022

يعتبر موضوع ضعف وهشاشة الجلد في فصل الشتاء من أكثر الأمور انتشارا في فصل الشتاء. لذلك يلزم العناية بالبشرة في الشتاء. فضعف وهشاشة الجلد هو من أصعب الأوقات على البشرة. وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة.

فإن هذا الوقت من السنة يكون فيه الهواء بارد والذي بدوره يسرق الرطوبة من بشرتك. مما يعرضها لجفاف أكبر وحكة وتصبح حساسة أكثر ومع هذه العوامل المحيطة. يصبح أمر الحفاظ على البشرة ناعمة ومشرقة أمر صعب. وهنا سنشاركك بعض النصائح للعناية ببشرتك.

نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء:

استخدام المرطب:

ان انخفاض درجة الحرارة يترافق مع انخفاض الرطوبة في البشرة وذلك بسبب الهواء الجاف المحيط بنا. لذلك يجب استخدام المرطب الذي يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد على حمايتها من الضرر الذي يصيبها بسبب الطقس البارد.

كما يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة دون ترك الجلد جاف أو مشدود.

 تنظيف البشرة:

إن الحفاظ على بشرة نظيفة أمر مهم والخطوة الأهم للحصول على بشرة نظيفة يجب اعتماد تنظيفها من الأوساخ المتراكمة مرتين في اليوم في الصباح والمساء. وتطهير البشرة يساعد على زيادة تدفق الدم إلى البشرة والتخلص من السموم.

 استخدام الواقي الشمسي:

يعتبر الواقي الشمسي هو درع حماية البشرة وإن الخطأ الأكبر والأكثر شيوعاً هو عدم استخدام الواقي الشمسي في الشتاء علما أن بشرتنا تتعرض لضرر الأشعة فوق البنفسجية طول العام.

 استخدام الأقنعة لحماية الجلد:

ان الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة في الشتاء يتسبب بمشاكل عديدة في الجلد لذلك يجب استخدام الأقنعة لحل هذه المشاكل. ومن الأقنعة المقترحة قناع خلاصة الطين فهو يساعد على تهدئة البشرة وتفسيرها والتخلص من البقع.

 الريتينول:

يجب إضافته إلى روتين العناية بالبشرة فهو يمنحها نعومة رائعة ويجب أن يتبعه عامل الحماية من الشمس. الريتينول يساعد على زيادة معدل دوران الخلايا وتنظيم تدفق الزيت.

 فيتامين سي:

يعتبر فيتامين سي فعال جداً في فصل الشتاء ويساهم في حجب الأشعة التي لا يتم حجبها بالكامل باستخدام الواقي الشمسي. كما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وزيادة إشراق البشرة.

 العناية بالشفاه والجلد تحت العينين:

وذلك باستخدام المرطب المناسب للشفاه وكريم خاص للعيون.

اتباع نظام غذائي متوازن وصحي:

مع نظام العناية بالبشرة يجب توافر نظام غذائي شتوي ومن الأغذية التي يجب الحرص على تناولها الجوز والقرع واليقطين وغير ذلك فهو يساعد تنظيم وظائف الجلد وتجديد الخلايا ويعزز انتاج الكولاجين.

شاهد أيضا..

كيفية العناية بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة الجافة وماسكات طبيعية لجعلها بشرة نقية