الأطعمة المجمدة

الأطعمة المجمدة.. أسباب تجعلك تعيد التفكير قبل تناولها

صحتك By ديسمبر 16, 2022

ان الاعتماد على الأطعمة المجمدة لن يحل الغرض، وكلما زاد اعتمادك عليها كلما ندمت على خيارك لاحقا. فجميعنا يعلم أن الغذاء لا يعيش إلى الأبد. فكل نوع له فترة صلاحية محددة. أينعم الاطعمة المجمدة فترة صلاحيتها أطول، ولكن وبغض النظر عن كل شيء فإنك ستواجه العديد من المشاكل الصحية تأتي من تناول تلك الأطعمة.

أضرار الطعام المجمد:

خطر الإصابة بمرض السكري:

يستخدم النشاء في الحفاظ على الأطعمة المجمدة طازجة، فإن استخدام النشاء يساعد في حصول الأطعمة على المذاق والقوام، ولكن هذا النشاء يتحول إلى سكر قبل أن يتم الهضم. ومن الممكن أن يعرضك أي ارتفاع في مستويات السكر إلى الإصابة بمرض السكري.

 إصابتك بأمراض القلب:

إن الأطعمة المجمدة أو المعبأة تحتوي على دهون متحولة المرتبطة بانسداد الشرايين. كما تلعب دور في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فإن الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المجمدة تزيد من نسبة الكوليسترول الضار وتقلل من الكوليسترول المفيد. كما أن أيضا نسبة الصوديوم مرتفعة في المجمدات والتي يمكن أن تؤدي أيضاً إلى رفع مستويات الكوليسترول في الجسم.

زيادة الوزن أو السمنة:

إن الأطعمة المجمدة غنية بالدهون، كما أن نسبة الدهون إلى البروتينات والكربوهيدرات في هذه الأطعمة تكاد تتضاعف، وهذا هو السبب الذي يجعلها من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية.

الطعام المجمد ذات قيمة غذائية منخفضة:

فإن تجميد المواد الغذائية قد يؤدي إلى قتل بعض الفيتامينات والمعادن المهمة الموجودة فيها. كما إنها لا تبدو جيدة بالمقارنة مع الأطعمة الطازجة.

زيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس:

فقد أظهرت الأبحاث إن تناول الأطعمة المجمدة من المحتمل أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان البنكرياس. كما أن النقانق المجمدة وغيرها من المواد الغذائية المجمدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وهذا يعود إلى المواد الحافظة الموجودة في الطعام المجمد.

ارتفاع ضغط الدم:

يمكن للمجمدات أن تؤدي إلى رفع ضغط الدم كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم وزيادة استهلاكها يؤدي إلى زيادة فرص إصابتك بأمراض طبية اخرى على سبيل المثال السكتة الدماغية وأمراض القلب.

لا طعم جيد لتلك الأطعمة مثل الأطعمة الطازجة:

إن الطعام الطازج له نكهة وطعم رائع لا يمتلكها الطعام المجمد ومن ناحية أخرى الطعم. والغنى بالعناصر الغذائية المفيدة لذا لا يمكن المقارنة بين الطعام المجمدة والطعام الطازج.

شاهد أيضا…

فوائد تناول الزبادي كل يوم

فوائد تناول السلطات بشكل منتظم