أطعمة غنية بالكولاجين لضمان صحة جسم أفضل

أطعمة غنية بالكولاجين لضمان صحة جسم أفضل

صحتك By أكتوبر 24, 2022

ان استهلاك أطعمة غنية بالكولاجين مع الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين سيمنح ذلك جسمنا جميع الأدوات التي تسمح له بإنتاج كولاجين عالي الجودة. وذلك بدوره يضمن لنا صحة أفضل.

 أطعمة تساعد جسمك على إنتاج الكولاجين:

 الأسماك والمحار:

تحتوي الأسماك على أربطة وعظام مصنوعة من الكولاجين. والبعض يميل إلى القول بأن الكولاجين البحري أكثر أنواع الكولاجين سهولة في الامتصاص. كما أن التونة وسمك السلمون يضيف كمية من الكولاجين. ولكن يجب معرفة أن لحم السمك يحوي كمية أقل مقارنة مع باقي الأجزاء مثل مقل العيون وجلد السمك والرأس.

 الدجاج:

يوجد سبب وراء اشتقاق العديد من مكملات الكولاجين من الدجاج. فتحتوي اللحوم البيضاء على كمية وفيرة من الأشياء (فإذا قمت بتقطيع دجاجة من قبل فمن المؤكد أنك لاحظت كمية الأنسجة الموجودة داخلها). وإن هذه الأنسجة هي التي تجعل الدجاج غني بالكولاجين.

 بياض البيض:

بالرغم من عدم احتواء البيض على الأنسجة الضامة مثل العديد من المنتجات الحيوانية. إلا أن بياض البيض يحتوي على البرولين وهو من الأحماض الأمينية الضرورية لإنتاج الكولاجين.

الحمضيات:

فيتامين سي يلعب دوراً كبيراً في إنتاج الكولاجين لذلك يعد الحصول على كمية كافية من فيتامين سي أمر مهم جداً. والبرتقال والليمون الأصفر والليمون الحامض مليء بهذه المغذيات.

 التوت:

على الرغم من أن الحمضيات تحصل على كامل المجد لغناها ب فيتامين سي. الا أن التوت مصدر ممتاز له، وفي الواقع الفراولة توفر فيتامين سي أكثر من البرتقال. والتوت غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الجفاف.

 الفاكهة الاستوائية:

الفواكه الاستوائية مثل الجوافة والكيوي والاناناس والمانجو غنية بفيتامين (ج). كما أن الجوافة تحتوي أيضاً على القليل من الزنك وهي عوامل مساعدة لإنتاج الكولاجين.

 الثوم:

لا يعتبر الثوم مجرد نكهة تضاف إلى اطباق البطاطا المقلية والمعكرونة، ولكنه يمكن أن يعزز انتاج الكولاجين فهو يحتوي على نسبة عالية من الكبريت. وهو معدن نادر يساعد في تكوين ومنع تكسر الكولاجين.

 الكاجو:

يحتوي على عناصرهما كالزنك والنحاس وكلاهما يعززان قدرة الجسم على إنتاجه للكولاجين.

الطماطم:

مصدر قوي لفيتامين سي كما أنها تحتوي كمية كبيرة من الليكوبين وتعتبر مضادات أكسدة تدعم البشرة.

 الفلفل:

غني بفيتامين سي والعديد من الفيتامينات التي تعتبر مضادات للالتهاب ومكافحة لعلامات الشيخوخة.

 الخضراوات:

مثل السبانخ واللفت وغيرها من خضروات السلطة فإن لونها من الكلوروفيل وهو معروف بخصائصه المضادة للأكسدة ويزيد من الكولاجين في الجلد.

شاهد أيضا..

الكولاجين، ما هو وما أنواعه وما هي فوائده؟

حمض الفوليك فوائده و الإحتياج اليومي منه لضمان صحة أفضل