الفرق بين الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر

الفرق بين الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر أهم 4 فروق

أصل المعلومة, التغذية وممارسة الرياضة, صحتك By سبتمبر 22, 2023

نظرا لاختلاف الألوان لعلك سألت يوما عن الفرق بين الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر. فيعتبر الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر الثلاثة من أشهر أنواع الفلفل المستخدمة في الطبخ.  وبالرغم من أن جميعهم ينتموا لنفس العائلة النباتية. ولكن لكل نوع خصائص محددة تجعله يتميز عن الآخرين.

الفرق بين الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر:

 مرحلة النضج:

من أحد أبرز الاختلافات بين الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر يبدأ في مرحلة النضج. حيث أن الفلفل الأحمر يشكل اللون النهائي وهو الأكثر نضج، بينما يتم قطف الفلفل الأخضر قبل أن يصل إلى هذا المرحلة وهذا يعني أن الفلفل الأخضر أقل نضج. أما الفلفل الأصفر فهو ما بين الفلفل الأحمر والأخضر من حيث درجة النضوج.

النكهة:

 تختلف النكهة ايضا بين الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر، حيث يعتبر الفلفل الأحمر الأكثر حلاوة وطعمه حلو، بينما يكون الفلفل الأخضر أكثر حموضة ويتميز بنكهة أكثر توابل. الفلفل الأصفر يجمع بين الحلاوة والحموضة وله طعم متوازن.

اقرأ المزيد أيضا عن: فوائد الفلفل الحار الصحية 8 فوائد رائعة عند تناوله

العناصر الغذائية:

  بالنسبة الغذائية، فإن جميع أنواع الفلفل تحتوي على كميات جيدة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. فالفلفل الأحمر يحتوي على مستويات أعلى من فيتامين أ وفيتامين سي، بينما يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة أعلى من فيتامين ك. بينما الفلفل الأصفر يحتوي على تركيبة متوازنة من هذه المواد الغذائية.

وفي حال كنت تريد زيادة في كمية فيتامين سي التي تتناولها، فإن إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي هو خيارك الصحيح . فإن جميع أنواع الفلفل الحلو يحتوي على فيتامين سي. وهو عنصر غذائي أساسي يساعد الجسم على إصلاح الأنسجة وشفاء الجروح. كما يساعد فيتامين سي أيضاً على امتصاص الحديد. ويحتوي الفلفل الأخضر والأحمر، على التوالي، على فيتامين سي مرتين وثلاث مرات أكثر من البرتقال.

كما يحتوي الفلفل الحلو على فيتامينات B6 وK وA وE بالإضافة إلى المعادن ومضادات الأكسدة. وعندما ينضج الفلفل الحلو، تتغير خصائصه المضادة للأكسدة وتجعل منها مقاومة للسرطان.

اقرأ المزيد أيضا عن: تعرف علي فوائد فيتامين “C” للبشرة

الاستخدام في الطهي:

 أما فيما يتعلق بالاستخدامات في الطهي، فيمكن استخدام الفلفل الأخضر بشكل عام في مختلف الأطباق، سواء مقلي أو مطبوخ أو محشي. بينما يستخدم الفلفل الأحمر بشكل خاص في الأطباق الحارة والصلصات الحمراء والمشوية. بينما الفلفل الأصفر هو الأقل استخداما، حيث يستخدم بنفس الطرق التي يستخدم بها الفلفل الأخضر أو السلطات.

وفي النهاية، بالرغم من الاختلافات بين الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر، فإنهم جميعا يضيفون قيمة ونكهة للوجبات. يمكن استخدامها بمختلف الأشكال في الطهي لإضافة الطعم واللون إلى الوجبات المختلفة.