عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين من أول مرة

تعتبر مشكلة تشقق القدمين من المشاكل التى تواجه العديد من الأشخاص فى فصل الشتاء ، و هذه المشكلة ناتجة عن عدم ترطيب القدمين بصورة مستمرة ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من مشكلة تشقق القدمين.

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من تشقق القدمين :

  • وصفة “عسل النحل و الأرز” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من العسل إلى ثلاثة معالق من مطحون الأرز و نصف معلقة من خل التفاح ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على القدمين لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء و تنشيفها و دهنها بكريم مرطب .

  • وصفة “صودا الخبز و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من صودا الخبز إلى وعاء مملوء بالماء الدافئ ، ثم نقوم بوضع القدمين فى الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “الليمون و الفازلين” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الفازلين إلى نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على القدمين فى المساء مع ارتداء جوارب و تركهم حتى الصباح ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء الفاتر .

  • وصفة “زبدة الشيا و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زبدة الشيا إلى نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على القدمين فى المساء مع ارتداء جوارب و تركهم حتى الصباح ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء .

  • وصفة “الأفوكادو و الموز” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الموز إلى نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو و خلطهم جيداً و وضعهم على القدمين لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء ، و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.