صحتك

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان فى المنزل

تعتبر الأسنان البيضاء من علامات الجمال ، فيسعى الكثير من الأشخاص إلى جعل أسنانهم بيضاء ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تبييض الأسنان .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تبييض الأسنان :

  • وصفة “السواك و النعناع” :

فى هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة كمية من السواك و كوب من النعناع و كوب من الماء و وضعهم على النار لمدة ربع ساعة حتى الغليان ، ثم نأخذ الخليط الناتج و نقوم بتصفيته ، و يستخدم كغسول للأسنان ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “البرتقال و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من قشر البرتقال المجفف و كمية من قشر الليمون المجفف و طحنهم ، ثم نقوم بإضافة كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم و نقوم بخلطهم جيداً و استخدامهم كغسول ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “المسواك و الفحم” :

فى هذه الوصفة يتم غمس قطعة المسواك فى مطحون الفحم و الملح و غسل الأسنان بها .

  • وصفة “المعجون و العسل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من معجون الأسنان إلى معلقة من العسل و خلطهم جيداً و غسل الأسنان بها و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاث مرات فى اليوم .

  • وصفة “البيكنج باودر” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من البيكنج باودر على فرشاة الأسنان و غسل الأسنان بها ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “البقسماط” :

فى هذه الوصفة يتم وضع كمة من البقسماط على النار حتى تحرق تماماً ، ثم نأخذه و نطحنه جيداً حتى يصبح مثل الباودر ، ثم نضيف إليه معلقة من العسل و نخلطهم جيداً و نغسل بها الأسنان .

فوائد ممارسة اليوجا يومياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.