عناية بالبشرة

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بكل سهولة

تواجه العديد من النساء صعوبات في إزالة شعر الوجه ، لأن شعر الوجه يعطي البشرة مظهر غير مستحب ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي إزالة شعر الوجه بسهولة .

تعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي إزالة شعر الوجه بسهولة :

  • وصفة “عصير الليمون و السكر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة نصف كوب من السكر إلي ليمونتين معصورتين و ربع كوب من الماء ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة في اتجاه نمو الشعر و تركهم لمدة ربع ساعة مع التدليك لمدة خمس دقائق قبل الشطف ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ .

  • وصفة “عسل النحل و عصير الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من العسل إلي ليمونة معصورة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة في اتجاه نمو الشعر و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “الكركم و الدقيق” :

في هذه الوصفة يتم إضافة نصف معلقة من الكركم إلي معلقة من الدقيق و معلقة من الحليب الرائب ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و نتركهم حتي يجف الخليط ، ثم نقوم بفرك الخليط من البشرة ، و غسل البشرة بالماء الفاتر .

  • وصفة “بياض البيض و السكر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة بياض بيضة إلي معلقة من السكر و نصف معلقة من الدقيق ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة في اتجاه نمو الشعر و ترك الخليط حتي يجف ، ثم نقوم بشد الماسك من البشرة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء .

  • وصفة “الكركم و البابايا” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من البابايا إلي نصف معلقة من الكركم ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ .

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في فصل الشتاء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.