عناية بالبشرة

وصفات طبيعية فعالة و مجربة لتفتيح البشرة من أول استعمال

تلجأ العديد من السيدات إلي عمل وصفات لتفتيح البشرة ، لأن البشرة البيضاء من علامات الجمال و تعطي مظهر جذاب للوجه ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تساعد علي تفتيح البشرة .

تعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي تفتيح البشرة :

  • وصفة “التفاح و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة  نص ثمرة مهروسة من التفاح إلي ليمونتين معصورتين ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

  • وصفة “الأفوكادو و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الأفوكادو إلي معلقة من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع .

  • وصفة “عصير الطماطم و عصير الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير الطماطم إلي معلقة من عصير الليمون ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء .

  • وصفة “عصير البرتقال و الكركم” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من عصر البرتقال إلي نصف معلقة من الكركم ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء .

  • وصفة “زيت اللوز و اللبن الباودر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من زيت اللوز إلي معلقة من اللبن الباودر و ربع معلقة من عصير الليمون و معلقة من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع .

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة اسمرار المناطق الحساسة في يومين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.