عناية بالبشرة

وصفات طبيعية فعالة تساعد علي ترطيب البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة للاهتمام بشكل يومي بها ، لذا يجب عمل وصفات تعمل علي منع جفافها و اعطاءها الترطيب اللازم ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي ترطيب البشرة الجافة .

تعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي ترطيب البشرة الجافة :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الأفوكادو إلي معلقتين من زيت الزيتون و معلقتين من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول علي أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “مطحون الشوفان و العسل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من مطحون الشوفان إلي معلقتين من العسل و نصف معلقة من الماء ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

  • وصفة “الموز و عصير الخيار” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الموز إلي أربعة معالق من عصير الخيار ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الدافئ .

  • وصفة “مطحون الأرز و خل التفاح” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون الأرز إلي معلقة من خل التفاح و معلقتين من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “مطحون الجزر و اللبن” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من مطحون الجزر إلي أربعة معالق من اللبن ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.