عناية بالبشرة

تعرف على وصفات تفتيح الجسم

تعانى الكثير من السيدات  من وجود بعض البقع الداكنة على الجسم ، لذا يجب عمل بعض الخلطات الطبيعية التى تعمل على تفتيح الجسم .

تعرف على بعض الوصفات التى تعمل على تفتيح الجسم :

  • وصفة “الدقيق و الزبادى” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الدقيق إلى معلقة من الزبادى و خلطهم جيداً و وضعهم على الجسم مع التدليك  لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

  • وصفة “البابايا و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من البابايا إلى ثمرة مهروسة من الموز و معلقة من عسل النحل و خلطهم جيداً و وضعهم على الجسم لمدة تلت ساعة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

  • وصفة “البرتقال” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الجسم بالبرتقال المعصور و تركة على الجسم حتى يجف ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

  • وصفة “عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الجسم بالعسل و تركة على الجسم لمدة عشرة دقائق ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقة من مياه الورد و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة عشرة دقائق ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ ، و يجب عمل إختبار للبشرة قبل وضع الليمون عليها .

  • وصفة “الخميرة و الزبادى” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الخميرة إلى معلقة من الزبادى و خلطهم جيداً و وضعهم على الجسم لمدة ربع ساعة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

  • وصفة “الجلسرين و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الجلسرين إلى ليمونة معصورة و معلقتين من مياه الورد و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

  • وصفة “النشا و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة ثمرات من الليمون المعصور إلى ثلاثة معالق من النشا و خلطهم جيداً و وضعهم على الجسم لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

خلطات تفتيح الرقبة الداكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.