فاشون

نصائح مهمة عليكى إتباعها عند شراء الملابس الجديدة

مع تغيير الفصول قد تشعرين بالرغبة فى شراء ملابس لإضافتها فى دولابك ، إلا أن هناك عدة معايير يجب عليكى إتباعها عند شراء ملابسك ، وذلك حتى لا تنخدعى بعد شراء القطعة وتجدى أنها غير ملائمة بالنسبة لكى ، وبالتالى ستجدى نفسك أهدرتى مال ووقت دون فائده ، وعليه فقومى بإتباع الخطوات التالية عند شراء ملابسك فيما يلى .

أولاً : فى البداية قبل أن تصرفى فلوسك على ثوبك الجديد لا تنجذبى تجاه أول قطعة تعجبك ، بل إعطى لنفسك فرصة فى أن تبحثى وتتسوقى فى أكثر من مكان .

وذلك حتى يكون لديكى خلفية عن نوعية وشكل الملابس الموجودة بالأسواق ، لأنه من الممكن أن تجدى ملابس أحلى فى أماكن أخرى وأقل فى السعر أيضاً .

ثانياً : يجب عليكى أن تعرفى مقاسك فى نوعية الملابس التى ترغبين فى شرائها ، مع العلم بأن المقاسات تختلف وذلك حسب نوعية القماش والخامات المختلفة ، وأماكن التصنيع أيضاً .

ثالثاً : إذا كنت تتبعى نظام غذائى للحصول على وزن معين ، فلا تندفعى لشراء الملابس فى هذه الفترة ، بل إنتظرى حتى تحصلى على الوزن المفضل لكى ، وبعدها قومى بشراء الملابس التى تناسب وزنك الجديد .

رابعاً : قبل الذهاب لشراء ملابسك قومى بترتيب دولابك أولاً ، حتى يسهل عليكى شراء القطعة التى تناسبك ، وقومى بكتابه كل ما ترغبين فى شرائه فى ورقة من حيث الموديلات والألوانات .

حتى لا تجدى نفسك قمتى بشراء قطعة ملابس موجودة عندك أو لونها متكرر فى دولابك .

خامساً : قومى بوضع ميزانية لملابسك ، وضعى فى الإعتبار ألا تقومى بشراء قطعة بسيطة وتجدى نفسك تحتاجين لمكملات أخرى فتضطرى لدفع مبالغ أخرى حتى تكونى طقم .

سادساً : حاولى أن تختارى القطعة التى تظل عندك عدة مواسم ولا تبطل موضتها ، ولا تنسى أن تفحصى الملابس قبل شرائها وخصوصاً أثناء التخفيضات .

ولا تنبهرى بأى قطعة تجديها أو تمشى مع الموضة بشكل عشوائى بل ركزى على القطع التى تلائمك وتناسب شكل جسمك ، قومى بقياس قطعة الملابس قبل شرائها ، حتى تتأكدى أنها مناسبه لكى .

سابعاً : إذا كنتى قصيرة القامة وتريدى شراء حذاء حاولى الإبتعاد عن الأحذية ذات الأربطة الطويلة ، حتى لا يظهر قصرك قامتك ، وتأكدى أن الحذاء مناسب لكى ولا يسبب لكى ضيق ، فتذكرى أن راحة الجسد تبدأ من القدمين .

أشهى طريقة لعمل كباب الحلة و مكرونة بالصوص الأحمر  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.