صحتك

مشروبات طبيعية لغسيل وتنظيف الكُلى

هناك مشروبات طبيعية لغسيل الكُلى ، لأنها من أهم أعضاء جسم الإنسان ، فإذا كانت الكُلى بها شوائب ، هذا يؤدى إلى أضرار كثيرة ، منها إلتهابات المثانة وكذلك إلتهابات المسالك البولية ، نظراً للسموم الموجودة بداخلها بسبب إحتباس الماء ، ولمنع حدوث ذلك لابد من تنظيف الكُلى ، حتى يسهل عملية التبول ، وعليه يوجد عدة مشروبات طبيعية لغسيل وتنظيف الكُلى ومنها .

أولاً : العرقسوس :-

يُعد العرقسوس من الأعشاب التى تساعد على التبول ، وبالتالى تساعد على تنظيف الكُلى والكبد وطرد السموم من الجسم ، كما يحافظ على توازن درجة حموضة البول ، ويمكن تناول هذا العشب كشاى أو عصير .

ثانياً : عشب ذيل الحصان :-

هذا العشب يحتوى على خصائص الأكسدة ، والتى تعمل على تنظيف الكُلى من السموم ، ويفضل تناول هذا العشب بشكل منتظم لتسهيل عملية التمثيل الغذائى ، وطرد السموم من الجسم ، ويحضر هذا العشب عن طريق وضع 3 ملاعق من عشب ذيل الحصان الطازجة أو المجففة على كوب من الماء المغلى  ، ويحلى بعسل النحل .

ثالثاً : الكركم والزنجبيل :-

الكركم مفيد جداً للجسم الذى يحتوى على خواص مطهرة  ومضادة للإلتهابات ، وبالتالى يساعد على تنظيف الكُلى من السموم ، كما يزيل سموم الكبد وينقى الدم .

والجنزبيل أيضاً من الأعشاب التى تعمل على تنظيف الكبد والكُلى ، وبالتالى يعمل على طرد السموم من الجسم ، لتحسين عملية الهضم .

 

طريقة تحضيره:

ويتم تجهيز مشروب الكركم والزنجبيل عن طريق ، كوب من الماء نضيف عليه نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور والكركم والقرفة ونتركهم دقيقة حتى ينزل الفائدة والزيوت الموجود بهم ، بعدها نضيف عسل نحل للتحليه و شريحة ليمون .

ثالثاً : جذور الخطمى :-

الخطمى من الأعشاب المدرة للبول ، هذا الأمر يساعد على تنظيف الكًلى من السموم ، مما  يحسن من صحة الكُلى ، كما أنه يحارب أمراض الكُلى والتهابات المثابة والمسالك البولية .

طريقة تحضيره :

يتم تحضير المشروب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من جذور الخطمى إلى كوب من الماء الساخن ، تركهم على النار لمدة 5 دقائق ، يتم تناول هذا المشروب 3 مرلت يومياً .

يحذر على السيدات الحوامل والأمهات المرضعات ومرضى السكر تناول مشروب شاى الخطمى .

 

تعرف على فوائد الإستيقاظ مبكراً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.