صحة وتغذية الأطفالصحتك

فيروس كورونا يهدد صحة رضيعك؟ الرضاعة الطبيعية هي الحل.

من المؤكد أن بعد ظهور جائحة فيروس كورونا تغير كل شئ وازداد حرص البعض لأهمية وخطورة هذا الوباء العالمي. مما دفعنا ذلك الحرص الى السؤال كيف أن نحمي صحة صغارنا الرضع في ظل تلك الفترة. هل من علاج لهم أو طرق وقاية؟ هذا ما سنعرضه لكي أيتها الأم.

فوائد الرضاعة الطبيعية رغم فيروس كورونا:

نعلم أيتها الأم أنكي أحيانا إذ لم يكن غالب الوقت مشغولة خاصة أذا كنتي تعملين. وذلك قد يمنعك من إعطاء صغيركِ جلسات الرضاعة الطبيعية التي يحتاج إليها. لكن رغم الإنشغال يجب أن تعلمي أن في الرضاعة الطبيعية من الفوائد التي توفر عليكي الوقت فيما بعد. نظرا لإنها ليس لها نفس النتائج السلبية للرضاعة بإستخدام اللبن الصناعي.

وتلك الفوائد تتلخص في الأتي:

  1. الرضاعة الطبيعية تعطي طفلك العديد من الفيتامينات و المغذيات التي يحتاجها لبناء جهازه المناعي ونموه. والتي مهما ان كان الحليب الصناعي مستورد أو محلى فصنع الله هو الأفضل.
  2. ملامسة طفلكِ لكي خلال جلسات الرضاعة وملامستكِ له يزيدان من شعوره بالأمان و شعوركِ بالأمومة. فيزداد حبكِ أكثر لهذا الصغير.
  3. الرضاعة الطبيعية مثلما أثبتت الدراسات أنها تعد العلاج في الحالات التي يكون قيها الصغير مريض. وذلك لوجود مستقبلات على ثدي الأم فعندما يلامس فم الصغير تلك المستقبلات يترك بعض اللعاب. وبدور تلك المستقبلات تأخذ ذلك الفيروس الذي يجعل من الصغير مريضا. ويكون الجهاز المناعي للأم أجسام  مضادة لهذا الفيروس. ومن ثم تعد جلسات الرضاعة التالية فضلا من أنها غذاء أنها أيضا علاج.

نصائح من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف ):

اليونيسيف، هي منظمة تابعة للأمم المتحدة و تخص وتعتني بمشكلات الأطفال ورعاية حقوقهم وضمان رفاهيتهم. وبدور تلك المنظمة العالمية تقدم لكي عدة نصائح لتطمئنكِ. خاصة عندما يكون هناك شك في إصابتها بفيروس كورونا أو إذا ثبت يقين بالإصابة:

  • لا ينتقل فيروس كورونا بواسطة الرضاعة الطبيعية إطلاقا.
  • لا مشكلة في بقائكي مع طفلك طوال الوقت.
  • التأكيد على غسيل اليدين جيدا قبل جلسات الرضاعة بل وقبل ملامسة الصغير.
  • الحرص على إرتداء الكمامة أثناء فترة الرضاعة. بل ويفضل إرتدائها عندا تكون الأم مع الرضيع.
  • لا يجب إطلاقا أن يرتدوا الأطفال حديثي الولادة الكمامات.
  • مجرد ملامسة طفلكِ تقوي جهازه المناعي وتقيه من الأمراض بغض النظر عن النظام الغذائي المتبع.
  • إذا كنتى غير قادرة على إرضاع طفلكِ لأسباب قويةعلى سبيل المثال، المرض . فلكي أن تستشيري طبيبكِ بشأن إستئناف الرضاعة الطبيعية بعد إنتهاء تلك الأسباب أي الشفاء.

شاهد أيضا..

ليه ترضعي طفلك طبيعي؟

مأكولات تزيد من إنتاج لبن الأم في فترة الرضاعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.