صحتك

فوائد فيتامين بي3 لمحاربة التجاعيد وكيفية إستخدامه

يشارك فيتامين بي3 في أكثر من 200 تفاعل إنزيمي بالجسم، فيدخل الفيتامين في الكثير من مستحضرات التجميل، كما يعزز الترطيب بالبشرة ويعمل على شد المسام بالبشرة وتحسينها وهنا سنعرض أهم فوائد الفيتامين وكيفية إستخدامه للحصول على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد.

 أهم فوائد فيتامين بي3:

  • يعمل كمضاد للشيخوخة:

يعد فيتامين بي 3 مضاد للأكسدة ومضاد جيد للإلتهابات لذلك فهو مضاد للشيخوخة كما أنه يقاوم أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويعمل على تقليل آثار الضوء الأزرق، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين كما يحفز الخلية على إنتاج الطاقة ويصلح من عملها، كما يذيد من تحمل الجلد للمكونات النشطة القوية المضادة للتجاعيد ولحب الشباب.

  • فيتامين بي3 يعمل على تعزيز الترطيب بالبشرة:

يعمل على العناية بالبشرة الجافة حيث أنه يحفز من إنتاج الدهون فيحد من فقدان البشرة للماء، كما يعمل على تجديد الخلايا ليسمح بتقشير طبيعي وجيد وصحي للبشرة وقي تلك الحالة تصبح البشرة قوية ومحمية من الجفاف وإختراق المهيجات لها.

  • يقلل من تصبغات البشرة:

يحتوى فيتامين بي 3 على خصائص مضاده للتصبغات وذلك بتثبيت نقل الميلانين  وهو مضاد للإلتهاب وبذلك فهو مهم في محاربة حب الشباب.

  • يعمل فيتامين بي 3 على شد المسام كما ينعم البشرة:

يعمل فيتامين بي3 على تضيق المسام كما ينظم تجديد الخلايا

مصادر الفيتامين بي3 الطبيعية:

يتواجد فيتامين بي3 في العديد من المصادر الطبيعية منها الكبدة، وصدور الدجاج، والتونا، سمك السلمون  سمك الأنشوجة واللحوم الحمراء والفستق والأفوكادو والأرز الأسمر ودقيق القمح والفطر والبزلاء الخضراء والبطاطا.

كيفية إستخدام الفيتامين:

يعد فيتامين بي 3 متنوع الإستخدام ويعد من الفيتامينات النشطة جداً لذالك يتواجد فى الكثير من مستحضرات التجميل والعناياة بالبشرة وهذا يفسر وجوده في العديد من مرطبات البشرة الحساسة أو الموجود بها حب الشباب ولكن إن كانت البشرة جافة جداً أو بها الكثير من حب الشباب يمكن العلاج بعلاج عالى التركيز من الفيتامين بجرعات تتراوح من 5 لـ 20 بالمئة وقد نستكفي ببضع قطرات في الصباح أو المساء من المصل للوجه بالكامل قبل وضع المرطب.

أسباب مرض الزهايمر وكيفية الوقاية منه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.