صحتك

تعرفي علي فوائد الرقص لصحة الجسم

 

يُعد الرقص في عصرنا الحديث وسيلة ثقافية واجتماعية مليئة بالفوائد الصحية والجسدية، السبب في ذلك هو قدرة الرقص على كسر الضغط والقلق، وذلك من خلال الحركات التي تعمل على زيادة نشاط وقوة عضلات الجسم وتساعد على الحفاظ على التوازن العقلي والجسدي للجسم، فيمنح الراقص الحيوية والطاقة والنشاط.

فوائد الرقص الجسدية والنفسية :

يساعد الرقص علي التقليل من التوتر والضغوط النفسية المتراكمة،كما أنه يعطي إحساساً عالياً بالسعادة والثقه،ويساعد علي التحكم في توازن الجسم ،فالرقص يحسن من المزاج والنفسية ،أما في حالة الفوائد الصحية فتتلخص في زيادة طاقة الجسم ،كما أنه يعطي الجسم الحيويه والنشاط اللازمه، كما أنه يعمل علي تنمية العضلات .

دورالرقص في التخسيس:

الرقص الشرقي من أكثر أنواع الرقص التي تتميز بفوائدها المتعددة والتي لها دور عظيم في حرق الدهون وشد الجسم بأكمله،ويعمل علي تخفيف الوزن وحرق الدهون كما أنه يعمل علي شد الأفخاذ والأدراف وجعلها أكثر جمالاً،ويعمل الرقص علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم .وخصوصاً الجزء السفلي من الجسم فهو يساعد علي شد البطن والأرداف وجعلهم أكثر قوة لأنه يعمل أيضاً علي تقويه العضلات .

دور الرقص في تسهيل عملية الولادة:

يساعد بشكل خاص علي تسهيل عملية الولادة،فعند إقتراب موعد الولاده يجب علي كل سيدة حامل الإستعدات لأخذ وضعية الولادة ومن ضمن هذه الإستعدات الإستمرار علي الرقص وخصوصاً الرقص الشرقي لأنه يعمل علي تسهيل عملية الولاده ويعطي المرونه في منطقة الحوض ،لذلك ينصح الأطباء بالقيام بالرقص يومياً لتسهيل عملية الولاده.

دور الرقص للحصول علي جسم رشيق :

الرقص والرشاقة إذا كنت تتبع نظام غذائي معين وكنت لا ترغبي في القيام بالتمارين الرياضية فيمكنك القيام بممارسه الرقص لمدة من 10لـ20دقيقة يومياً فهذا يساعد بشكل كبير علي خسارة الوزن وشد الجسم ،مع تنظم التنفس ويترتب علي ذلك التخلص من التوتر والقلق ويعمل علي التخلص من المشاكل والضغوط النفسية .

 

 

كل ما تريد معرفته عن الصيام المتقطع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.