ماسك الموز لعلاج تصبغات البشرة

علاج تصبغات البشرة بماسكات الموز باختلاف درجاتها

عناية بالبشرة By نوفمبر 27, 2022

من المشاكل المؤرقة لجميع الفتيات هي مشاكل البشرة وتصبغات البشرة. والذي يدفعهم للبحث عن علاج تصبغات البشرة مثل بقع البشرة او الكلف او أن البشرة اصبحت داكنة وتكون اسباب كل هذه المشاكل هو صبغه الميلانين فهناك افراط في هذه الصبغة ادت الى ظهور هذه البقع وكل هذه المشاكل. ولكن السؤال هنا ما هو السبب الذي جعل هذا الميلانين ان يفرز هكذا بإفراط؟!

اسباب بقع البشرة والكلف:

وكما علمنا ان السبب هو زيادة صبغه الميلانين والسبب في زيادة هذه الصبغة:

  • سوء التغذية.
  • كثرة التعرض للشمس
  • التغير الهرموني.
  • الالتهابات سواء كانت حب الشباب او الاكزيما او غيرها من الالتهابات

الموز لكلف البشرة والتصبغات:

ووصفتنا اليوم هي عباره عن الموز، ولكن بدرجات حسب زيادة التصبغات او الكلف او قلته..

الدرجة الأولى:

وهي الدرجة الخفيفة فمن تعاني من فروقات ما بين مثلا الشالة والبشرة او ما بين الكمامة والبشرة. فتأتى بقشر الموز من الداخل وأولا بأول تمسح هذه البشرة كلها وليس فقط المناطق الداكنة وتمسح بقشره الموز هذه وسوف تزول هذه الفروقات ان شاء الله خلال ثمانية واربعين الى اثنين وسبعين ساعة. وكلما تكون الموزة صفراء ومازالت صلبه وليست سوداء مستويه وكلما تساعد على صنفره البشرة.

الدرجة الثانية:

وهي درجة الكلف او الزيادة أكثر في صبغة الميلانين واللون الواضح للجميع فماذا افعل؟! هناك ماسك يكون بالموز أيضا. ولكن لان وصفة قشرة الموز لا تؤدي غرضها او ليست في المستوى المطلوب. فنقوم هنا بأخذ الموزة ونقطعها ونخلطها مع اللبن الزبادي بالخلاط اليدوي جيدا لمده عشر دقائق او ربع ساعة ونضيف اليها العسل. وهذا يكون تغذية رهيبة للبشرة من خلال اللبن الزبادي ومن خلال الموز ومن خلال العسل ولان هناك نقص شديد ايضا بالمقابل من المعادن والفيتامينات والدهون لهذه البشرة ادى الى زيادة صبغة الميلانين. ويكون استخدم هذا الماسك من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع وان شاء الله ستلاحظون التغيير.

الدرجة الثالثة:

ومتى يكون هذا المستوى؟! عندما يكون في عندي زيادة صبغة ميلانين بشكل اشد وضوحا بالإضافة الى الالتهابات ونستخدم حينها الموز ايضا لكن هنا نضع معه حليب جوز الهند وايضا نضع معه الشمام او الكنتلوب ونحوله الى عصير احطهم بالخلاط عشر دقائق ربع ساعة حتى يصبح عصير متناسق جدا واقوم بمسح البشرة بهذا الغسول وإذا اردت ان تحوله الى ماسك نضيف اليه العسل ونتركه على البشرة لمده ثلاث الى أربع ساعات وخلال اسبوع تعود البشرة كما كانت بإذن الله.

الدرجة الرابعة:

وهي عندما تكون البشرة مرهقه جدا ويوجد بعض البثور بها والوان البشرة مختلفة ولا يوجد نضاره فماذا افعل؟! وهنا نضع الموز وعليه التوتيات وعلى رأس هذه التوتيات هو البلو بيري او التوت الأزرق. ونقوم بخلط هذا التوت مع الموز ونعمل غسول للبشرة وان لم يتوفر التوت الازرق نستخدم الكريم بيري وان لم يتوفر نذهب للتوت الابيض وان لم يوجد نذهب للتوت الاسود وان لم يوجد نذهب للفراولة. ونضع منهم أي عنصر على الموز ونضعهم في الخلاط ونقوم بعمل غسول نتركه على البشرة لمده نصف ساعة

وهنا يأتي سؤال مهم وهو لماذا الموز بالذات؟

فهو يدخل في جميع الوصفات لعلاج البشرة وذلك لامتلاء الموز بفيتامينات عظيمه فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية والاحماض الأمينية وهو ما يكفي لإعادة ترميم هذه البشرة وهذا بالنسبة للموز او قشرته.

“ولكن يجب ان نحرص أولا ومن البداية على مراعاة الأسباب. بمعني إذا كان هناك سوء في تغذية فيجب ان نراعي مشكلة سوء التغذية اولا وهذا شيء مهم لأنه يُعد السبب الرئيسي في حدوث جميع مشاكل البشرة تلك”

شاهد أيضا..

ماسكات الرمان للبشرة

ماسكات باستخدام جل الصبار للوجه