التهاب اللوزتين

علاج التهاب اللوزتين

صحتك By ديسمبر 18, 2022

اليوم نتحدث عن اللوزتين وعلاج التهاب اللوزتين. هم خط الدفاع الاول في جسم الانسان. فلم يخلق الله شيء عبثا ولم يخلق الله شيء حتى نقوم بإزالته مع اول مطب او مع اول التهاب ومع اول صديد. ولكن مع التكرار نضطر الى ازاله هذين اللوزتين المهمين.

وتبدأ بعد ذلك المعاناة نعم فأنها معاناة كبيره فلا يجب ابدا ان نزيل اللوزتين من اول التهاب او من اول مره نصاب بدور برد. بل يجب تكرار هذا الدور القوى وذلك لان ازاله اللوزتين ليس بالأمر السهل ونفس الشيء بالنسبة للمرارة. فهم اعضاء لم يخلقهم الله وهم من دون فأئده، بل لهم فوائد كبيره جدا في دورة حياه جسم الانسان. لذلك لا يجب ان نقوم بالتخلص منهم الا بعد التأكد من أن ضررهم أكثر من نفعهم.

معالجه التهاب اللوزتين:

هناك حل بسيط جدا لمعالجه التهابات اللوزتين والحفاظ عليهم حتى لا نصل لمرحله التخلص منهم ابدا والحل هو الغرغرة بالليمون. ويكون الليمون فقط بدون اضافة اي شيء دون اضافة ماء دون اضاف اي نبات اخر او منتج اخر. فنقوم بوضع عصير الليمون في فنجان قهوة او بقدر فنجان قهوة ونتغرغر به ثلاث او أربع او خمس مرات في اليوم. على ان تكون هناك مرتين اساسيتين من الغرغرة لحظة الاستيقاظ ولحظة ما قبل النوم واما ما بينهما وخلال اليوم نقوم بقدر المستطاع بالغرغرة مرات اخرى.

ولكن ما هي فأئده الغرغرة بالليمون؟!

والفائدة هي ان الليمون وسط حامضي والبكتيريا المسببة لالتهاب اللوزتين تموت في الوسط الحامضي. فحينما نقوم بالغرغرة بالليمون فهذا وسط حامضي او لا يزال في هذه المنطقة الوسط الحامضي وبالتالي تموت هذه البكتيريا ويتم القضاء عليها.

ومدة هذه الغرغرة ليست بطويله فهي من يوم واحد الى ثلاثة او اربعه وستجد النتيجة بأذن الله. ولكن إذا كانت حاله الالتهاب قوية ممكن ان تستمر الى عشره ايام، ولكن مهما كانت الحالة لن تزيد عن عشره ايام بأذن الله او اسبوعين. وبالتالي غرغرة الليمون هو الامان والملاذ الامن لصحة الجسم كلها عن طريق بقاء اللوزتين. ويجب الاهتمام بالشيء جيدا حتى لا نفقده فلا ننتظر حتى تصبح اللوزتين مرهقتين جدا. وبعد ذلك نقوم بالعلاج، بل يجب بدأ العلاج عند اول شعور بالتعب حتى نستطيع التخلص من الخطر في البداية وقبل ان يتوغل كثيرا.

شاهد أيضا…

علاج الامساك والغازات

حموضة المعدة.. علاجات المنزلية للتخلص من حموضة المعدة