صحتك

طرق لتطهير وتنظيف الأوعية الدموية من الكسترول بعيداً عن الجراحة

يتعرض الأشخاص وبالأخص بعد منتصف العمر للكثير من الأمراض التى قد تسبب العديد من المخاطر التى قد تؤدي بحياته، وإرتفاع نسبة الكلسترول في الدم قد ينتج عنها مخاطر كبيرة ووخيمة منها النوبات القلبية والسكتات الدماغية بسبب ترسبها بالأوعية الدموية ولتنظيف الأوعية الدموية قد يلجأ الأطباء لإستخدام الجراحة ولكن تلك الطريقة ليست محببة ولكن هناك طرق طبيعية لتنظيفها والعديد من الأطعمة المساعدة على تنظيف الأوعية.

طرق طبيعية لتنظيف الأوعية الدموية:

  • هناك العديد من العادات يمكن إتباعها لتنظيف الأوعية الدموية مثل ممارسة الأنشطة الرياضية على نحو منتظم، وعدم التوتر والتخلي عن التدخين وتناول العديد من السكريات وإتباع نظام غذائي صحي تحتوي على كميات كبيرة من الأوميغا3 كالأسماك الدهنية وبذر الكتان .
  • تناول الأطعمة المحتوية على الدهون غير المشعبة كالمكسرات وزيت الزيتون والعديد من الأطعمة كـ

1: الشوفان:

نظراً لإحتواء الشوفان على الألياف الغذائية القابلة للذوبان التى ثبتت فعليتها بخفض مستوى الكلسترول غير الجيد بالدم، وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشوفان بشكل منتظم لديهم مستويات أقل من الإلتهابات ومن المعدلات الغير جيدة من الكلسترول أولئك الذين لم يتناولوا الشوفان بشكل منتظم .

2: الفاصوليا :

يساعد تناول الفاصوليا الغنية بالألياف الغذائية على علاج إنسداد الشراين بالدم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وهو ماأثبتته الدراسات.

3: تناول التوت:

نظراً لإحواء التوت على الكثير من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية وخصائصة المضادة للأكسدة فأنه يعمل على تقليل الإلتهابات والخفض من مستوى الكلسترول الضار بالدم .

4: الطماطم:

نظراً لأن الطماطم تحتوي على مادة الليكوتين فأن الطماطم تعمل على الوقاية من إنسداد الشرايين وينصح بتناول منتجات الطماطم وخصوصاً مع زيت الزيتون .

3: تناول أطعمة غنية بالبصل:

لإحتواء البصل على الكبريت فأنه يعمل على الوقاية من إلتهابات الأوعية الدموية كما يمنع تكتل الصفائح الدموية بالدم وينصح بتناول البصل لأنه يحمي صحة القلب والشرايين .

4: تناول المكسرات:

حيث أن المكسرات تحتوي على البروتينات الصحية والدهون الصحية مما تعمل على الوقاية من إرتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكر.

 

تعاني من الشيخوخة وأمراض القلب إليك فوائد الفول السوداني للجسم

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.