عناية بالبشرة

خلطات تفتيح البشرة

تريد كل فتاة أن تحصل على بشرة بيضاء خالية من البقع الداكنة ، لذا تلجأ السيدات إلى بعض الوصفات لتفتيح البشرة .

تعرف على بعض وصفات تفتيح البشرة:

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلى معلقتين من خل التفاح و معلقتين من ماء الورد ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

  • وصفة “الكركم و اللبن” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم و معلقة من اللبن و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة ، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ .

  • وصفة “القهوة و الزبادى” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من القهوة إلى معلقتين من الزبادى و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة خمس دقائق مع التدليك ، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول على أفضل النتائج يكرر مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “البابونج و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة كيس من البابونج إلى وعاء به ماء و غليهم على النار لمدة دقيقتين حتى الغليان ، ثم أخذ اللماء المغلى و وضع عليه معلقة من العسل و معلقة من الشوفان ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة تلت ساعة ، ثم غسل البشرة بالماء البارد .

  • وصفة “زيت الزيتون و زيت الخروع” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الزيتون إلى معلقة من زيت الخروع و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة خمسة دقائق مع التدليك ، ثم شطف الوجه بالماء البارد .

تعرف على بعض وصفات تفتيح البشرة الدهنية :

  • وصفة “السكر و الطماطم” :

في هذه الوصفة يتم غمس قطعة من الطماطم إلى كمية من السكر و تدليك البشرة بها ، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

  • وصفة “الدقيق و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الدقيق إلى معلقة من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

وصفات تفتيح البشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.