عناية بالبشرة

تعرف علي فوائد فيتامين “C” للبشرة

يحتاج جسم الأنسان إلي العديد من العناصر الغذائية من أجل القيام بوظائفه بشكل صحيح ، فمن العناصر التي يحتاج إليها الجسم بصورة مستمرة هو فيتامين “C”، و ذلك بسبب احتوائه علي العديد من المواد المضادة التي تفيد البشرة  ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي فائدته للبشرة .

تعرف علي فوائد فيتامين “C” للبشرة :

  • يعمل علي إعطاء البشرة الترطيب الذي يحتاج إليه :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم دهن البشرة في المساء بفيتامين “C” ، و تركه حتي الصباح و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومي .

  • يحافظ علي نضارة البشرة :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من ماء الورد إلي كبسولة من فيتامين “C” و معلقة من الجلسرين و خمس قطرات من زيت الورد و كبسولة من فيتامين E” ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم في البشرة في المساء و تركهم حتي الصباح ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومي .

  • يساعد في تفتيح لون البشرة و إزاله التصبغات و البقع منها :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة نصف ليمونة معصورة إلي كبسولة من فيتامين “C” و معلقة من زيت اللوز المر و نصف معلقة من أي نوع كريم مرطب ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر .

  • يساعد في إنتاج مادة الكولاجين الذي تحتاج إليه البشرة ، مما يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة علي البشرة :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من ماء الورد إلي معلقة من الجلسرين و كبسولة من فيتامين “C” ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر .

  • يعمل علي تفتيح الهالات السوداء التي تظهر تحت العين :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة نصف معلقة من عصير الطماطم إلي نصف معلقة من الكركم و نصف معلقة من جل الألوفيرا و كبسولة من فيتامين “C”  ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي المنطقة الموجودة تحت العين و تركه لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

  • يحمي البشرة من أشعة الشمس .
  • يساعد في التئام الجروح .
  • يعمل علي علاج حب الشباب :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من العسل إلي نصف معلقة من السكر و كبسولة من فيتامين “C” و قطرتين من زيت اللافندر ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ .

  • يساعد في التخلص من البثور السوداء :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة نصف معلقة من صودا الخبز إلي معلقة من الزبادي و كبسولة من فيتامين “C” و معلقة من الزبادي ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر .

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة في ثلاثة أيام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.