حب الشباب

التخلص من حب الشباب

عناية بالبشرة By يناير 29, 2023

حب الشباب من المشاكل المعروفة التي يواجهها الكثير من الناس، خاصة أثناء البلوغ. إذ أن حب الشباب يترك ندبات وبقع على الجلد يصعب إزالتها، لذلك من الضروري التخلص من حب الشباب دون ترك آثار على الجلد.

نصائح تساعد على التخلص من حب الشباب:

1: غسيل الوجه كل يوم

القاعدة الأولى والأكثر أهمية هي غسل الوجه. إذ يعد تنظيف البشرة والعناية بها مرتين يوميًا أفضل طريقة لمنع التشققات. وفي تلك الحالات الطارئة عندما تكون متعبًا جدًا ولا تستطيع غسل وجهك، احتفظ بصندوق من كلينكس في درج منضدة السرير. بهذه الطريقة، إذا وصلت إلى المنزل بعد فوات الأوان للذهاب إلى الحوض، فلا يزال بإمكانك الذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة.

2: استخدم منظف الوجه الصحيح

شراء منظف وجه عادي لن يؤدي بالضرورة إلى تحسين بشرتك. فلكي يكون المنظف أكثر فاعلية، عليك الانتباه لاحتياجات بشرتك واختيار المكونات وفقًا لذلك. فإذا كانت بشرتك دهنية، فاختر المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، أو البنزويل بيروكسايد، أو حمض الجليكوليك.

أما إذا كانت بشرتك حساسة، فابحث عن منظف لطيف يحتوي على حمض اللاكتيك أو مكونات مرطبة مثل الجلسرين التي لا تجف مثل تلك الخاصة بالبشرة الدهنية.

 3: عدم المبالغة في تقشير البشرة

يمكن للفرك اليومي للوجه باستخدام المنظفات الحبيبية ومنتجات التقشير أن يضر أكثر مما ينفع. فيمكن أن يسبب الكثير من الاحمرار والالتهاب والتهيج. لذلك يجب أن يتم التقشير بعناية، بحد أقصى 2-3 من المرات في الأسبوع.

4: قم بتغيير منشفة وجهك بانتظام

فعندما تفكري في الأمر، فإن الوصول باستمرار إلى منشفة وجهك كل يوم يشبه إعادة استخدام منديل للعشاء مرارًا وتكرارًا. يمكن أن يؤدي استخدام المناشف المتسخة للبكتيريا في البشرة، وايضا يمكنها إدخال بكتيريا جديدة إلى جلدك، مما قد يؤدي إلى المزيد من البثور.

5: الاهتمام بالترطيب

عدم الاهتمام بالترطيب سيجعل حب الشباب أسوأ؟ فكر مرة أخرى – يمكن أن يساعد بالفعل في تحسين بشرتك، فإذا كان سطح الجلد جافًا، فإن الغدد الدهنية تميل إلى الإفراط في إنتاج الزيت وهذا بدوره يجعل حب الشباب في مرحلة أسوأ. فيمكن أن يؤدي ترطيب سطح الجلد إلى إعادة توازن الغدد الدهنية، بل يساعد ذلك على التخلص من حب الشباب. لذا فعند شراء مرطب، توصي بالبحث عن منتج خفيف الوزن، يعتمد على الزيت لا يسد المسام.

6: استخدام واقي الشمس

بشرط أن يكون لا يسد المسام في حين أن عامل الحماية من الشمس أمر لا بد منه، فإن بعض واقيات الشمس يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور. لذا يجب البحث عن التركيبات الواقية من الشمس الخالية من الزيوت.

شاهد أيضا…

فوائد الثلج للبشرة

عضة الصقيع.. أسبابها وطرق الوقاية والعلاج