عناية بالبشرة

إزالة البثور السوداء من البشرة فى عشرة دقائق فقط

تعتبر البثور السوداء التى تظهر فى البشرة من الأمور التى تزعج الكثير من الأشخاص ، فهناك العديد من الوصفات التى تساعد فى التخلص من البثور السوداء .

تعرف على بعض الوصفات التى تساعد فى التخلص من البثور السوداء :

  • وصفة “الزبادى و الشوفان” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الزبادى إلى معلقة من الشوفان و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة عشر دقائق ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء .

  • وصفة “الكركم و النعناع” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم إلى معلقتين من عصير النعناع ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة التى يوجد بها بثور سوداء لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ، و بعد ذلك يتم تنشيف البشرة و وضع أى نوع كريم مرطب عليها ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة كل أسبوع.

  • وصفة “الجيلاتين و الحليب” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الجيلاتين إلى معلقة من الحليب و خلطهم جيداً و وضعهم فى وعاء على النار حتى الغليان ، ثم نقوم بوضع الخليط على المنطقة التى بها بثور سوداء لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشد الخليط من البشرة .

  • وصفة “البيض و المنديل” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الأنف ببياض البيض ، ثم نقوم بإضافة منديل ورق فوق الأنف ، ثم نقوم بدهن طبقة أخرى من بياض البيض و وضع فوقها منديل ، ثم نقوم بعمل أربعة طبقات من الخليط بنفس الطريقة ، ثم نتركه لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشد الخليط من البشرة .

  • وصفة “الليمون و العسل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة نصف ليمونة معصورة إلى معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة التى يوجد بها بثور سوداء لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر .

  • وصفة “نشا الذرة و الخل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من  نشا الذرة إلى مع معلقة من الخل و خلطهم جيداً و وضعهم على الأنف لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

وصفات طبيعية للتخلص من المسام الواسعة فى الوجه بشكل نهائى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.