عناية بالبشرة

أهم النصائح للعناية بالبشرة بعد جلسات الليزر

يلجأ الكثير من الفتيات إلي جلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد الذي يسبب لهم الإحراج، وتمثل جلسات الليزر بالنسبة لهم الحل للسحري للتخلص من ذلك الإحراج حيث أن الليزر يعمل علي قتل البصيله المسئوله عن نمو الشعر ، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعها الفتيات والنساء اللواتي يتبعن جلسات الليزر لتفادي أي مشكله للبشره والجلد .

أهم النصائح للعنايه بالبشرة بعد جلسات الليزر :

الحصول علي راحه :

يجب بعد كل جلسة ليزر الحصول علي قسط من الراحه حيث يمكنك تمديد جسمك واستخدام وساده عاليه تحت رأسك لترفعها لأعلي واستخدام مكعبات ثلج لإعطاء شعور اكثر بالراحه .

تنظيف البشره برفق :

يجب أن تنتبهي بعد ازالة الشعر بالليزر عدم استخدام أي مقشر للبشره أو غسول يحتوي علي مواد كيميائيه حتي لايحدث أي تهيج للجلد ، قومي بإستبدال المنظفات الكيميائيه بالمنظفات الطبيعيه .

يمكنك استخدام العسل علي وجهك وتركه عشر دقائق ثم غسله بماء بارد ، أو استخدام صابونة الغار للوجه والجسم حيث تحتوي علي عدد من الزيوت الطبيعيه التي تعمل علي تلطيف البشره .

استخدام واقي الشمس :

بعد عملية ازالة الشعر بواسطة الليزر تجنبي الخروج في فترة الظهر لأن اشعة الشمس ممكن تؤدي إلي إسمرار مناطق الجسم التي خضعت لليزر .

لذا يجب أن تستخدمي “sunblock” فعال في تغطية الأجزاء الظاهره من الجسم قبل أن تتعرض للشمس وأيضاً عدم ارتداء الملابس المكشوفه .

ترطيب البشره :

يجب ترطيب البشره بعد جلسة الليزر من خلال المرطبات الطبيعيه مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند ، وهناك ايضاً مرطبات طبيه تنصح الطبيبة الخاصة بكِ بإستخدامها .

عدم وضع المكياج :

بعد ازالة شعر الوجه بالليزر يجب أن تنتبه كل فتاه لعدم استخدام المكياج  لمدة يومان حتي لايحدث حساسيه للبشره .

تجنب مزيلات العرق :

بعد اجراء جلسة الليزر تحت الإبطين يجب عدم استخدام مزيلات العرق لمدة يومان لتجنب حدوث أي تهيج  للبشره .

الإبتعاد عن طرق ازالة الشعر المختلفه :

خلال فترة ازالة الشعر بالليزر يجب عدم ازالة الشعر بواسطة الشمع أو الكريمات، استخدمي الشفره فقط قبل الجلسه بيوم أو يومين لأن الليزر يحتاج وجود جزء من الشعر داخل الجلد حتي تتم قتل البصيله بنجاح .

نصائح الإهتمام بالوجه بعد الليزر :

الوجه منطقة حساسه جداً ويجب الإعتناء به جيداً قبل وبعد الليزر ومن أهم النصائح :

  • تجنبي التعرض للأشعه فوق البنفسجيه قبل الليزر لمدة 7 ايام .
  • ضعي كريم التخدير نصف ساعه ثم ازيليه تماماً قبل الليزر .
  • عدم اللجوء للتقشير الكيميائي لأسبوعين قبل الجلسه وأسبوعين بعد الجلسه .

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بوصفات منزلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.