عناية بالبشرة

أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة ، للحصول علي نتائج مذهلة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة جفاف البشرة ، لذا يجب ترطيب البشرة ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تساعد علي ترطيب البشرة .

تعرف علي بعض الوصفات التي تساعد علي ترطيب البشرة :

  • وصفة “اللبن و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من اللبن إلي معلقة من زيت الزيتون و نصف ليمونة معصورة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة  بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “الموز و العسل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الموز إلي معلقة من العسل و معلقة من اللبن الباودر ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “الخيار و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من عصير الخيار إلي ليمونة معصورة و معلقة من ماء الورد ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “الطماطم و الشوفان” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير الطماطم إلي معلقة من مطحون الشوفان و معلقتين من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ .

  • وصفة “جل الالوفيرا و زيت الجوجوبا” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة جل الالوفيرا إلي معلقتين من زيت الجوجوبا و معلقة من الماء ، و خلطهم جيداً و وضعهم فوق حمام مائي حتي تذوب جميع المكونات ، ثم نقوم بوضعهم علي البشرة في المساء و تركهم حتي الصباح .

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بكل سهولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.