صحتك

أغذية تحتوى على فيتامين ” د ” أو ” D ” الجزء الثانى

هناك أغذية تحتوى على فيتامين”د” أو “D”، وهذا الفيتامين  يساعد على تقوية مناعة الجسم وتحسين صحته ، ويؤدى نقص فيتامين “د” إلى العديد من المشاكل ، منها ضعف العظام ، وضعف الجهاز المناعى ، وغيرها من المشاكل ، وعليه سنوضح عدد من الأغذية التى تحتوى على فيتامين “د” .

أغذية تحتوى على فيتامين ” د ” أو ” D” :-

أولاً : عصير البرتقال :

تناول البرتقال يومياً سواء عصير أو أكله صحيح على الفطار ، يساعد كثيراً فى التقليل من الخطر بنقص فيتامين ” د ” .

ثانياً : الجمبرى :

يحتوى الجمبرى على نسبة عالية من فيتامين D ، وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من أوميجا 3 ، ويعتبر الجمبرى  مفيد جداً للعظام ، كما أنه يعمل على خفض الإلتهاب و تقليل الإلتهاب ، فضلاً عن أنه غنى بفيتامين B 12 .

ثالثاً : الزبدة :

يحتوى اللبن على كمية صغيرة ولكنها هامة جداً من فيتامين ” D ” ، كما تحتوى الزبدة على دهون مشبعة والتى يحتاجها الجسم لإمتصاص مضادات الأكسدة وفيتامين D .

رابعاً : الزبادى :

إن تناول الزبادى يساعد على إمتصاص الكالسيوم من الجسم ، وتناول كوب زبادى واحد كافى لتوفير 20% من القيمة الغذائية المسموح بها لجسم الإنسان ، كما أن الزبادى له فائدة كبيرة لتحسين صحة الجسم .

خامساً : منتجات الصويا :

أمثلة منتجات الصويا الغنية بفيتامين ( د ) ، زبدة الصويا ، وحليب الصويا ، وفول الصويا ، حيث أن الأشخاص التى تعانى من نقص فيتامين (د) ويكون لديهم مشكلة من منتجات الألبان ، يمكن لهم إستبدالها  بفول الصويا ومنتجات الصويا ، حيث يمنح منجات الألبان الكالسيوم فقط ، والقليل من فيتامين D ، هذا بخلاف منتجات الصويا التى تمنح الجسم العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم .

 

الأطعمة التى تحتوى على فيتامين ” د “أو ” D ” الجزء الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.