صحة وتغذية الأطفالصحتك

أطعمة سهلة المضغ تناسب كبار السن والأطفال

مع التقدم في العمر، يجب العناية أكثر بالصحة العامة للجسم وخصوصاً صحة القلب والعظام لدي الكبار،لذلك يجب العمل بوعي تجاه ذلك وكذلك الأطفال يجب الحرص علي نوعية الطعام وخاصة في مرحلة الطفوله  المبكرة أو كبار السن الذين لا يمتلكون أسنان أو لديهم مشكله في الحرق ،لذلك في هذا المقال سوف نقوم بتقديم أطعمة سهلة المضغ تناسب كبار السن والأطفال .

منتجات الألبان:

في الغالب تأتي منتجات الألبان ضمن الأطعمة اللينة التي يسهل استهلاكها ،مثل الجبن والزبادي أو الجبن الكريمي وما إلي ذلك ، وكلها أطعمة طرية تتطلب القليل من الجهد أثناء المضغ ،وبعض المنتجات الحيوانية مثل البيض إذا تم تطهيها بشكل صحيح ، يمكن تناولها بشكل جيد مع العناصر الغنية بالبروتين .

 بطاطس المهروسة :

تعتبر البطاطس المهروسة من الأطعمة الجانبية الممتعة وسهلة المضغ فهي غنية بالعناصر الغذائية ومن الأطعمة اللينة التي ترضي شهيتك وتزيدك بكمية العناصر الغذائية .

الشوفان :

يمكن أن يكون الشوفان وجبة غنية بالإضافة إلي الحليب وبعض المكسرات تعتبر من الوجبات الغذائية المفيدة والمغذية ،كما أنها تعتبر وجبة متكامله تصلح أن تكون وجبة فطار .

السلطات:

تناول السلطات وخاصة الخضره تساعد جيداً علي علاج الإمساك كما أنها من الأكلات الغنية بالالياف والمعدن التي تمد الجسم بالطاقة اللأزمه كما أنها سهلة المضغ ،لذلك ينصح بتناولها بكثر للحصول علي أفضل نتيجة للجسم، وحتي يكون الجسم أكثر قوه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.