بيتك اجمل

7 نصائح للمحافظة علي نظافة سريرك لجعله منعش

إن النوم هو أحد أساسيات الحياة وجميع الناس بلا استثناء يحتاجون إلي النوم دائماً لذلك يجب أن يكون مكان النوم نظيف ومنعش ومريح وفيما يلي سوف نتعرف علي أهم النصائح للمحافظة علي السرير وجعله نظيف ومريح .

نصائح للمحافظة علي السرير:

1: يجب أن تعرضي سريرك للشمس والهواء يومياً حيث يمكنك وضع المراتب والمخدات في الهواء لإختفاء أي بكتريا موجوده علي السرير .

2: يجب تغيير ملاءات السرير دائماً ويفضل أن تضعي كميه قليله من صودا الخبز واتركيها لمدة لا تقل عن ساعه ومن ثم قومي من خلال المكنسة الكهربائية بشفط بقايا صودا الخبز ثم افرشي الملائه الجديدة ، حيث تفيد تلك الوصفة في القضاء علي الروائح الكريهة  .

كما يمكن خلط الفانيليا مع صودا الخبيز لإعطاء رائحه افضل .

3: لا يجب الإكتفاء بتغيير الملاءات حيث يفضل أن يكون هناك اكثر من غطاء للمرتبه ويجب أن تغيري الغطاء بين الوقت والآخر، ويغسل بشكل جيد حتي لا تتراكم فيه الفطريات والروائح الكريهه .

4: يجب أن تقومي بتدوير المرتبه بين الحين حيث اجعلي يمينها يسارها وهكذا وكرري الأمر كل شهر .

5: عطري الفراش دائماً واختاري معطرات تحتوي علي مضادات للبكتريا ذو رائحه طيبه كما أن الرائحة الطيبة تساعد علي النوم بشكل أفضل .

6: يحب غسل ملاءات السرير وتغطية المرتبه علي درجة حراره مرتفعه نظراً لأن درجة الحراره المرتفعه تقضي علي البكتريا .

كما يجب الإنتباه لإختيار الأنواع القطنية لأنها تتحمل الحراره المرتفعه بشكل أفضل من الخامات الأخري .

7: اذا وقع شئ علي المرتبه قومي بغسلها فوراً من خلال وضع فوطه جافه واضغطي عليها جيداً حتي تمتص اكبر قدر ممكن ثم قومي بوضع كميه من خبيز الصودا حتي تجعل عملية التنظيف أسهل .

تعرفي علي طريقة تنظيف المدفأة بأسهل طريقة دون مجهود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.