زيوت واعشاب

6 فوائد صحية وجمالية لـ زيت الريحان سوف تدهشك

إن الريحان من الأعشاب الطبيعية  والعطرية والتي يفضلها الكثير من الأشخاص من أجل الإستمتاع برائحته الجذابة ، كما أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن اضافة أوراق الريحان لها للتمتع بمذاق شهي وممتع ، ويعتبر زيت الريحان من الزيوت التي لها فوائد عديدة .

وفيما يلي سنتعرف علي فوائد زيت الريحان الجمالية والصحية .

فوائد زيت الريحان :

1: معالجة انتفاخ المعدة :

تعاني الكثير من النساء من حدوث مشكلة انتفاخ البطن عند تناول وجبه دسمه وفي تلك الحالة يُنصح بإستخدام زيت الريحان أواستخدام اوراقه كبهار للأغذية الدسمة لتخفيف مشكلة انتفاخ المعدة .

2: حب الشباب :

يعمل زيت الريحان علي علاج مشكلة حب الشباب وذلك من خلال وضع قطرات قليله من زيت الريحان علي قطعة قطن ومن ثم دلكي المنطقة المصابة بها وسوف يتم التخلص من البكتريا المسببة لحب الشباب .

3: ترطيب البشرة :

من أهم مميزات زيت الريحان أنه يساعد في ترطيب البشرة وعلاج جفافها دون اللجوء لمستحضرات تجميلية باهظة الثمن ، فقط انتظمي في استخدام زيت الريحان وسوف تنبهري بالنتائج .

4: معالجة الجروح :

يعمل زيت الريحان علي معالجة التئام الجروح من خلال تدليك المنطقة المصابة بالزيت وسوف يتم التخلص من الجروح بشكل سريع .

5: تعطير الجسم :

يساعد زيت الريحان علي الحصول علي جسم معطر من خلال إضافة قطرات من الزيت علي الشاور الخاص بكِ وسوف تشعري بالإنتعاش والنشاط .

6: تنعيم الشعر :

لـ زيت الريحان تأثير علي العناية بصحة الشعر حيث يمد الشعر بالكثير من العناصر الطبيعية الموجودة بداخله والتي لها مفعول واضح في تنعيم الشعر والعناية به .

تعرفي علي فوائد عشبة البابونج وأهميتها للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.