صحتك

3 طرق للوقاية من نزلات البرد فى فصل الشتاء ” الجزء الثانى “

يعانى الكثير من الأشخاص خصوصاً فى فصل الشتاء من نزلات البرد ، وهذا راجع إلى ضعف جهاز المناعة ، إذ لابد على الإنسان من إتباع عادات صحية سليمة تعمل على رفع وتقوية جهاز المناعة ، وعليه سنوضح 3 طرق للوقاية من نزلات البرد فى فصل الشتاء وذلك فيما يلى .

أولاً : إتباع نظام غذائى سليم لمنع البرد فى فصل الشتاء :-

فى حالة الجو البارد يوصى بتناول الأطعمة الغنية بفتامين سى وفيتامين D ، مثل الفواكة والخضروات، هذه الأطعمة تعمل على تجنب نزلات البرد والوقاية من جهاز المناعة ، كما يفضل شرب المشروبات الدافئة مثل الشاى واليانسون أو أى نوع من المشروبات الدافئة ، هذه المشروبات تعمل على الحفاظ على درجة حرارة الجسم ، كما يوصى بشرب الماء بصفة مستمرة .

ثانياً : ممارسة الرياضة :-

على الرغم من البرد الذى نشعر به فى فصل الشتاء لابد من ممارسة الرياضة ، وذلك لأن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تقوية جهاز المناعة ، مما يساعدك على تجنب نزلات البرد ، وإرتفاع مناعة جسم الإنسان من الفيروسات المتواجدة بالبيئة .

ثالثاً : لابد من النوم بشكل كافى لمنع نزلات البرد فى فصل الشتاء :

يجب على الإنسان أن ينام مدة كافية فى فصل الشتاء بمقدار 8 ساعات ،  وعدم السهر طوال الليل ، وذلك لأن النوم بطريقة جيدة يجعل الجسم دائماً فى حالة صحية ممتازة ، كما يوصى أن يكون الإنسان دافئاً عند النوم ، بمعنى أن يرتدى الإنسان الملابس الثقيلة التى تشعره بالدفئ والراحة عند النوم .

  • الإنسان هو الذى يتحكم فى أن يصاب بنزلات البرد من عدمه :-

الإنسان الذى لم يأخذ الإحتياطات اللازمه التى تجنبه من نزلات البرد ، يكون عرضه لأن يدمر صحته وجسده ، مثال على ذلك، هناك دراسات قام بها أطباء الجلدية والتى توضح آثار البرد على الجلد .

كما يجب على الإنسان الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة التى يةجد بها العديد من الأشخاص ، وذلك لأن البرد من الأمراض المعدية ، وعلى الإنسان أن يتذكر دائماً أن صحته هى أغلى ما يملك ، إذ لابد من الحفاظ عليها وإتباع العادات الصحية السليمة التى تساعد على تقوية جهاز المناعة .

 

3 طرق يجب إتباعها للوقاية من نزلات البرد فى فصل الشتاء ” الجزء الأول “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.