البقع الداكنة

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة والإسمراربالوجه

عناية بالبشرة By نوفمبر 04, 2021

 

تُعاني كثير من الفتيات بوجود البقع الداكنة في البشرة مما يؤدي لشعورها بالإنزعاج والإحراج أمام الأخرين ويمكن لعوامل كثير أن تتسبب في هذه البقع من ضمنها التعرض للشمس لفترات طويل أو ظهور حب الشباب أيضاً ،لذلك في هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من البقع الداكنة بالوجه.

اللبن للتخلص من البقع الداكنه:

نقوم بغمس قطعة من القطن في اللبن ووضعها علي البقع الدكنة لمدة 15دقيق،ثم غسل الوجة بالماء الفاتر ووضع المرطب بعدها،وفي حالة البشرة الدهنية نقوم بإضافة القليل من عصير الليمون وبعد 15 دقيق نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ووضع المرطب بعد ذلك .

الليمون للتخلص من البقع الداكنه والإسمرار:

نقوم بتقطيع شرايح من الليمون ووضعها علي المناطق المصابة بالبقع السوداء والداكنه لمدة 10دقائق صباحاً أو  ومساءً،ولكن في حالة وجود حساسية ينصح بخلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع معلقة كبيرة من الماء أو ماء الورد وغمس قطعة من القطن ووضعها علي البشرة ،ثم غسل الوجه بماء فاتر ،ووضع المرطب ونقوم بتكرار الوصفة يومياً للحصول علي أفضل نتيجة.

زيت الخروع للتخلص من البقع الداكنه:

نقوم بتدليك القليل من زيت الخروع بلطف علي البقع الداكنة في الوجه يمكن إستخدامه صباحاً أو مساءً ولكن يفضل في فترة المساء.

جل الصبار للتخلص من البقع الداكنه :

يعمل جل الصبار علي التخلص من البقع الداكنه بالوجه من خلال إضافة الصبار أو جيل الصبار علي البقع الداكنه وتركه لمده نصف ساعه إما صباحاً أومساءً وغسل الوحه بالماء الفاتر ثم وضع مرطب علي الوجه.

البابايا للتخلص من البقع الداكنه والإسمرار :

بعد تقشير فاكهة البابايا وإزالة البذور نقوم بخلطها في محضرة الطعام لتتحول إلي عجينة ،ثم وضعها علي الوجه والرقبة لمدة 30دقيقة في الصباح وقبل النوم ،ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع المرطب بعدها.

 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العين

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *