تنعيم البشرة

وصفات طبيعية لتنعيم البشرة

عناية بالبشرة By مارس 14, 2022

تنعيم البشرة من الأمور التي تسعي إليها العديد من النساء ، لذا يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر و عمل وصفات لتنعيمها ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي تنعيم البشرة .

تعرف علي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تنعيم البشرة :

 

  • وصفة “الزبادي و عصير الخيار” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الزبادي إلي معلقة من عصير الخيار ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع .

  • وصفة “جل الصبار و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من جل الصبار إلي معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “بياض البيض و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة بياض بيضة إلي ليمونة معصورة و معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء .

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من القهوة إلي معلقة من زيت الزيتون ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر .

  • وصفة “القرفة و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من القرفة إلي معلقتين من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و  وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ .

 

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *