ترطيب اليدين

وصفات طبيعية لترطيب اليدين في فصل الشتاء

عناية بالبشرة By فبراير 20, 2022

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة جفاف اليدين ، لذا يجب ترطيب اليدين بشكل يومي ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي ترطيب اليدين .

تعرف علي بعض الوصفات التي تعمل علي ترطيب اليدين :

  • وصفة “ماء الورد و زيت جوز الهند” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من ماء الورد إلي معلقة من زيت جوز الهند و معلقة من الزبادي ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي اليد و تركهم لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بغسل اليد بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع .

  • وصفة “الجلسرين و اللبن” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الجلسرين إلي معلقتين من اللبن و نصف ليمونة معصورة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي اليد و تركهم لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بغسل اليد بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “الفازلين و زيت اللوز الحلو” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الفازلين إلي معلقة من زيت اللوز الحلو و معلقة من العسل و نصف ليمونة معصورة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي اليد و تركهم لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بغسل اليد بالماء .

  • وصفة “البيض و العسل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة صفار بيضة إلي معلقة من العسل و معلقة من مطحون اللوز ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي اليد مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف اليد بالماء الفاتر .

  • وصفة “زيت اللافندر و الماء الدافئ” :

في هذه الوصفة يتم إضافة نصف كوب من الماء الدافئ إلي معلقتين من زيت اللافندر ، و خلطهم جيداً و نقع اليد في الخليط و تركها لمدة تلت ساعة .

أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة ، للحصول علي نتائج مذهلة

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *