الرقبة

وصفات تفتيح الرقبة الغامقة

عناية بالبشرة By أكتوبر 04, 2021

تتعرض الرقبة للإسمرار بسبب التعرض للشمس و عدم تنظيف الرقبة بشكل مستمر ، لذا يجب تنظيف الرقبة بشكل مستمر و عمل تقشير للرقبة بصورة دائمة .

تعرف على بعض وصفات تفتيح الرقبة :

  • وصفة “الكاكاو” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الرقبة بزبدة الكاكاو فى المساء و تركها حتى الصباح ، و للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة عسل النحل و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من العسل إلى ليمونتين معصورتين ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبة لمدة ربع ساعة ، ثم غسل الرقبة بالماء الفاتر .

  • وصفة “مياه الورد و خل التفاح” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة أربعة معالق من مياه الورد و معلقتين من خل التفاح ، ثم خلطهم جيداً و أخذ قطنه و غمسها فى الخليط و تدليك الرقبه بها لمدة عشرة دقائق ، ثم غسل الرقبة بالماء الفاتر ، ثم ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “مياه الورد و صودا الخبز” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من مياه الورد إلى معلقتين من صودا الخبز و خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبه لمدة عشرة دقائق ، ثم غسل الرقبه بالماء الفاتر ، ثم ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “البطاطس” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الرقبه بعصير البطاطس  و تركها حتى تنشف ، ثم غسل الرقبه بالماء الفاتر .

  • وصفة “الكركم و مياه الورد” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الكركم إلى معلقة من مياه الورد و معلقتين من دقيق الحمص و ليمونة معصورة ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبه لمدة ربع ساعة ، ثم شطف الرقبه بالماء الفاتر .

  • وصفة “الليمون و الزبادى” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقتين من الزبادى و خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبه لمدة تلت ساعه ، ثم شطف الرقبه بالماء الفاتر.

فى هذه الوصفة يتم إضافة ربع كأس من الشوفان و معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على الرقبه لمدة تلت ساعة ، ثم شطف الرقبه بالماء الفاتر ، و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

تعرف على وصفات تفتيح الركب و الأكواع

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *