ألم اللثة والأسنان

وجع اللثة والأسنان في فصل الشتاء.. 5 علاجات منزلية لها

صحتك By يناير 02, 2023

يعتبر البرد والسعال والإنفلونزا من المشكلات الحتمية في فصل الشتاء، ومعها تصبح الأسنان أكثر حساسية، يمكن أن تكون الرياح الباردة قاسية على الأسنان واللثة وعظام الفك؛ وذلك لأن الغطاء الخارجي لهياكل الأسنان حساس لدرجات الحرارة الباردة والساخنة، كيف تعالج وجع الأسنان عن طريق بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على تقليل احتمالية معاناتك مع الألم، هذا موضوعنا اليوم.

ماهي أسباب وجع الأسنان في فصل الشتاء:

من المحتمل أن يؤذي الطقس البارد الأسنان؛ وذلك بسبب الحرارة والبرودة تتوسع أسنانك وتنقبض ومع مرور الوقت. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تشققات في الأسنان، مما يؤدي إلى تعريض الأنابيب العاجية الموجودة أسفل مينا الأسنان. يشبه وجع الأسنان الذي تشعر به تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

علاجات منزلية لوجع الأسنان في فصل الشتاء:

المشروبات الدافئة: إن المشروبات الدافئة مثل الماء الدافئ أو الشاي الأخضر أو الحليب مفيدة في منع تقلص العاج والمينا في الطقس البارد. وذلك لأن دفء هذه المشروبات يخفف من الانزعاج الناجم عن وجع الأسنان عن طريق تحسين تدفق الدم إلى المنطقة وتقليل أي تراكم للسوائل في الأنسجة.

شرب الماء: إن شرب الماء يساعد الفم على إنتاج المزيد من اللعاب الذي بدوره يقاوم البكتيريا، وكذلك غسل البكتيريا المتبقية على سطح الأسنان، ويمنع جفاف الفم.

زيت القرنفل: يعتبر زيت القرنفل مفيد وذلك لاحتوائه على اليوجينول وهو مخدر طبيعي. يساعد في تقليل الوجع وتقليل الانزعاج، وبالتالي يخفف الإحساس بالألم.

التنفس من خلال الأنف: وذلك لمنع الهواء البارد من إلحاق الضرر بالأسنان. لذلك حاول تغطية الفم وتنفس من الأنف هذا سيمنع تنفس الفم الهواء البارد من التأثير على الأسنان.

تناول المزيد من فيتامين د: إن زيادة تناول فيتامين د مهم جدًا فهو مفيد في تمعدن العظام والأسنان. فمن الممكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى تسوس الأسنان وهشاشتها.

 تجنب الإفراط في شرب السوائل الحمضية: يجب التقليل من الاستهلاك اليومي من المشروبات الحمضية مثل المشروبات الغازية. لأنها قد تتلف تدريجيًا أجزاء صغيرة من مينا الأسنان.

تنظيف الأسنان مرتين في اليوم: يجب تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بمعجون أسنان جيد حتى مع وجود الألم لا تتوقف.

شاهد أيضا..

نصائح للأمهات في فصل الشتاء

وصفات طبيعية فعالة لترطيب الجسم في فصل الشتاء

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *