وجبات خفيفة

وجبات خفيفة للطلاب لزيادة الطاقة

نصائح لحياة افضل By ديسمبر 04, 2022

مع دخول المدارس والجامعات نسأل عن وجبات خفيفة للطلاب لزيادة الطاقة لديهم كي يستطيعوا التركيز أكثر. وفي الحقيقة هناك العديد من الوجبات الخفيفة، ولكن سوف نركز على الوجبات الخفيفة المفيدة للطلاب في المدارس والجامعات.

يوجد العديد من الخيارات من الوجبات الخفيفة، ولكن علينا أن نحدد ماذا نريد قبل الشراء. فإن الوجبات الخفيفة يفضل أن تكون شيئا صحياً ولذيذاً في نفس الوقت ليساعدهم على أداء المهام اليومية. فقد تحتوي الوجبات الخفيفة الكثير من السعرات الحرارية وتفتقر إلى الطاقة أو العناصر الغذائية

اللوز:

يعتبر اللوز من الوجبات الصحية الخفيفة التي نحتاجها جميعا. ويمكن تخزينه لعدة شهور ويخزن بسهولة. كما أنه غني بالبروتينات ويشعرك دائماً بالامتلاء ويبعدك عن شعور الجوع والبطء.

الموز:

إذا كنت من الأشخاص المحبة للموز فأنت على الطريق الصحيح. إذ يعتبر الموز الفاكهة المثالية لجميع الطلاب. فعندما تتناول الموز فأنت تحصل على كثير من الغلوكوز في موزة واحدة وسوف تمدك تلك بالطاقة لإكمال جميع مهامك. كما سيساعدك أيضا على زيادة التركيز وهذا يجعلك أكثر إنتاجية. وأفضل صفة في الموز إمكانية الحصول عليه بسهولة.

العنب البري:

لن نقول إنه أفضل من الموز والتفاح، ولكنه يجب أن يكون شيء رئيسي يحصل عليه جميع الطلاب. إذ يعتبر العنب البري من الفواكه التي تحتوي على أعلى مستويات من مضادات الأكسدة وإن تناولها كل يوم يساعد في تقوية الذاكرة. فقد وجدت الدراسات أنه يحسن الذاكرة بنسبة خمسين بالمئة عند الاستمرار بتناوله وهذا من شأنه أن يساعد الطلاب على تعلم أشياء جديدة بسرعة كبيرة. وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه ولا ننسى أن نذكر أنه غني بفيتامين سي أيضا.

الشوكولا الداكنة:

صدق أو لا تصدق بأن الشوكولا الداكنة تعتبر أفضل وجبة خفيفة لمعظم الناس. وأن الشوكولا الداكنة مفيدة وستساعدك أكثر مما تتخيل. وذلك نظرا لإن الشوكولا الداكنة تحتوي على الكافيين الذي يساعدك على البقاء نشيطاً وهذا شيء لن تحصل عليه من غذاء آخر. كما تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعدك على التخلص من التوتر والاسترخاء. وأيضا الشوكولا الداكنة ستمنحك الطاقة لإكمال مهامك يجب أن تكون حاضرة بشكل دائم معك. هذه الحيلة يستخدمها الكثير من الناس في المدارس والجامعات والعمل.

جميعها وجبات خفيفة وصحية وجيدة وأفضل صفة تجمعها أنه يمكنك تناولها كل يوم. ولا يوجد لها آثار جانبية عند تناولها باعتدال وتساعدك على إنجاز مهامك اليومية بنتائج أفضل.

شاهد أيضا…

فوائد تناول وجبة الإفطار للطلاب

أهم النصائح الغذائية للأطفال لتشجيعهم لتناول الوجبات الصحية

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *