نصائح للشباب

نصائح للشباب في الحياة العملية

نصائح لحياة افضل By مارس 22, 2023

من منطلق حيرة الشباب وضيق صدرهم نقدم في هذا المقال نصائح للشباب، فعندما تنتهي من دراستك عزيزي الشاب وتحصل على الشهادة التعليمية الخاصة بك. مهما كانت درجة تعليمك. دبلوم تجاري او صنايع او ثانوية عامه او معهد او جامعه. فهي درجه تعليمية اجتماعية. فهي فقط تعمل على نمو التفكير وتوسيع دائرة العلاقات والأشخاص المحيطون بك. وفي فترة الشباب لابد وأنك تمر ببعض الضيق والتشتت لذا اقرأ تلك النصائح وفكر بها ولا تنسى أن تعمل بها.

نصائح للشباب:

لا تنتظر الوظائف في الشركات:

فلا تنتظر الوظائف في الشركات لوقتا طويل. إن لم تجدها فعليك ان تجد عملا يناسب أفكارك.  فيوجد لكل شخص مهارات يجب أن يكتشفها. حيث يوجد لديك مهارات خارج نطاق التعليم بجميع مستوياته يجب عليك اكتشفها والعمل على تطوير ذاتك.

دائما البداية تكون قاسية:

وأحيانا تكون البداية قاسيه فلا تستسلم ولا تيأس فلا يوجد نجاح بدون صعوبات ويجب عليك أن تكون صبورا. وتعمل دائما على حل تلك الصعوبات. فعندما تكون متابعا لعملك فلا تخف. وإن كنت غير متابعا لعملك فلا تنتظر منه شيء ويجب أن تخف.

كن مطيعا لوالديك:

ودائما تكون مطيعا لوالديك فلا أحد يخاف عليك أكثر منهم. ولا يوجد شخص يستطيع أن يزيل الصعوبات غيرك. حتى ولو كان شخص تثق بيه مائه بالمائة. فيجب عليك ان تعمل علي نجاح عملك بشخصك وان تتابع كل ما يحيط به عملك لكي ترتقي به وتكبره حتى تستطيع أن تبني أحلامك القادمة من عملك الناجح. وتسطيع أن تساعد اصدقائك ومحيط دائرتك في وجود عمل يضمن لهم حياه أفضل.

فإذا كنت غير قادرا على اكتشاف مهارتك وتنتظر العمل بالمؤهل الدراسي ليس عيبا. ولكن عزيزي الشاب المؤهل الدراسي كما قولت لك من قبل في بداية المقال لتوسيع دائرة العلاقات العامة والمستوى الاجتماعي.

لا تعبث في شبابك:

عزيزي الشاب العمل ليس عيبا في اي مجال شريف دون تخصصك العلمي فانتظر حتى يأتي العمل المناسب لك بمؤهلك العلمي. ولا تعبث في شبابك دون جدوى وتضيع ايامك وسنين من شبابك على المقاهي. فيجب عليك ان تستفيد بكل ايام شبابك في الجهد والعمل.

رتب أولوياتك، وتعلم دائما:

ودائما تقوم بترتيب أولوياتك وقت الفراغ. ويجب أن تسرع في بداية تنفيذها بالإتقان والصبر. وايضا لا تنتهي عن التعلم وتكتفي بالمؤهل العلمي الذي حصلت عليه. فهناك حياة اذن يجب أن تتعلم وتبحث عن علوم وأشياء قد ترفع من شئنك فيما بعد.

الحياة ليست علوم ودراسات فقط فهي أيضا تجارب. أما أن تنجح او تفشل.  فالنجاح له دراسة تنميه لضمان نجاح أفضل. والفشل يحتاج الي دراسة ويعطي أيضا خبره ويحتاج الي دراسة أدق وتحليل أدق.

عزيزي الشاب أنتم الشباب الذين نبني على اكتافهم حياه أفضل ومستقبل أفضل لأولادنا. أنتم ثورة بدون حصر في شتا المجالات أنتم حماة الوطن ومستقبلها. فلا يجب أن تتوقف عن الحلم وحب الوطن. وتنتظر العمل. العمل لا يبحث عنك. فأنت من تبحث عنه. وهو ينتظرك. وأعلم أن رزقك الحلال يكتبه الله لك لن يأخذه غيرك فطمئن قلبك وابحث عنه.

شاهد أيضا…

نصائح للمذاكرة

نصائح أثناء التمارين الرياضية لتعزيز كفاءتها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *