غرفة منزلك الصغيرة

نصائح سهلة وبسيطة لجعل غرفة منزلك الصغيرة أكثر إتساعاً

بيتك اجمل By أكتوبر 19, 2021

عندما تكون مساحة المنزل ضيقة يكون هناك بعض المشاكل فى ترتيب آثاث المنزل ، وعليه فهناك نصائح  سهلة وبسيطة لجعل غرفة منزلك الصغيرة أكثر إتساعاً .

أولاً : أثاث يناسب مع منزلك الصغير:-

هناك الكثير من معارض الأثاث التى يوجد بها أقسام خاصة بأثاث المنازل الصغيرة ، كما أن هذا الآثاث مصمم بشكل متناسق وجذاب حتى يتناسب مع مساحة الشقة ، وعليه هناك أفكار عديدة لديكور غرف المنزل الصغير ، حتى يوهم بإعطاء مساحة أكبر.

ثانياً : تصميم ديكور غرفة نوم صغيرة :-

لإعطاء مساحة أكبر لغرفة نوم صغيرة هو إزلة كل قطعة ليس لها لزمة ، بحيث يكون بداخل غرفة النوم أساسيات الغرفة فقط ، بحيث يكون السرير هو أكبر قطعة ظاهرة فى الغرفة ، كما إن يوضع الكثير من اللوحات والملصقات على الحائط يعطى للغرفة مساحة أضيق ، بالإضافة إلى أن فتح النافذة يعطى مساحة أكبر .

ثالثاً : فكرة لتصميم ديكور غرفة المعيشة :-

بما أن غرفة المعيشة من أكثر الغرف  إستخداماً فى الشقة ، لما ها من لملة لعائلة والتسلية ومشاهدة التلفاز والإسترخاء ، فبالتالى يجب أن تكون دافئة ، وقبل كل ذلك تكون ذات مساحة واسعة ، ولجعل الغرفة أكثر إتساعاً ، هو إزالة كل شئ ليس له لازمة ، وإقتصار الغرفة على الآثاث فقط .

ولإعطاء مساحة أكثر فى الغرفة يجب إخلاء كل شئ على الأرض ، بالإضافة إلى عدم تزيين الحائط باللوحات والملصقات لأنها تعمل على تضييق المساحة ، فيكفى لوحة بسيطة على الحائط ، كل هذا تجعل غرفتك أكثر إتساعاً .

رابعاً : تصميم غرفة الجلوس :-

هناك أنواع من الكراسى مصممة بشكل معين تكون مريحة للأطفال والبالغين يطلق عليه إسم ” كيس الفول ” هذه النوعية من الكراسى تكون سهلة الحركة والإنتقال ، يمكن وضعها فى أى ركن فى الغرفة ، ويوجد الآن لهذه النوعية من الكراسى ألوان وتصميمات تتناسب مع ديكور منزلك .

 

كيفية إختيار الألوان التى تتناسب مع ديكور منزلك ليصبح مريح وعصرى

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *